كلمات مفتاحية: مدير البوابة الإلكترونية

عدد الزيارات: 6

كلمة البحث: مدير البوابة الإلكترونية

يوليو
30

مبروك .. جامعة بنها تتقدم محليا وعربيا وأفريقيا وعالميا في تصنيف ويبوميتركس إصدار يوليو 2018

ظهرت منذ ساعات نتائج التصنيف العالمي ويبومتريكس (webometrics) إصدار يوليو 2018، وقد صرح أ.د/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات أن هذه النتائج جاءت إستمرارا لتميز جامعة بنها التي قفزت في الترتيب العالمي في إصدار يوليو 2018 عن الإصدار السابق في يناير 2018 حيث قد جاءت جامعة بنها:
عالميا: بالمركز رقم 1761 عالمياً على مستوى 28000 مؤسسة تعليم عالي، بتقدم 41 مركزا.
عربيا: بالمركز 18 على مستوى 1135 جامعة عربية بتقدم مركزين.
أفريقيا: بالمركز 25 على مستوى 1687 جامعة أفريقية، بتقدم مركزين
محليا: بالمركز السادس على مستوى 63 جامعة مصرية حكومية وخاصة، بتقدم مركز.
والجدير بالذكر أن هذا التميز بدأ منذ 2011 عند دخول جامعة بنها لأول مرة هذا التصنيف العالمي ضمن 20,000 جامعة، إلى أن وصل إلى تقييم ما يتعدى الـ 28,000 جامعة على مستوى العالم في هذا الإصدار.
المصدر: المدير التنفيذي للمعلومات


أغسطس
12

إنجازات بوابة بنها : بنها في المركز الثاني على ٦٣ جامعة مصرية في مؤشر التواجد (presence) للتصنيف العالمي webometrics

ظهرت نتائج التصنيف العالمي الأسباني webometrics للبوابات الإلكترونية إصدار يوليو ٢٠١٨ والذي يغطي نحو ٢٧ ألف مؤسسة تعليم عالي في العالم .. وفي هذا الإطار صرح أ.د/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات أن البوابة الإلكترونية للجامعة إحتلت المركز الثاني على ٦٣ جامعة في مصر في مؤشر التواجد (presence) للتصنيف العالمي webometrics وجاءت بعد جامعة القاهرة وقبل جامعات المنصورة وعين شمس وأسيوط والإسكندرية والزقازيق والأمريكية وباقي الجامعات المصرية الأخرى.
المصدر: مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والمدير التنفيذي للمعلومات


مارس
22

ورشة عمل لإدارة المواقع الإلكترونية للمدارس الحكومية

في إطار البروتوكول الموقع بين جامعة بنها ومديرية التربية والتعليم تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها، والسيد/ طه عجلان - وكيل الوزارة، ، أقامت البوابة الإلكترونية للجامعة ورشة عمل برعاية الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصة – مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات، وحضور الدكتور/ أشرف سرج - مدير الشؤون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، والدكتورة/ فوزية إسماعيل - مدير إدارة التربية العملي والمسئول الرسمي عن المشروع، والدكتور/ شادي المشد - مدير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها، والمهندس/ حسين سيد - مهندس تطوير بالبوابة الإلكترونية، ومسئولي المواقع بالمدارس المشاركة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2018/03/20 بإدارة الجامعة.
المصدر: البوابة الإلكترونية


فبراير
25

خرائط الوصول لجامعة بنها وكلياتها على تطبيقها الرسمي للهواتف الذكية

إستشعارا من الجامعة بأهمية المزيد من التواصل مع المجتمع الخارجي، تم تحديث تطبيق جامعة بنها على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Android، بإضافة مواقع منشآت جامعة بنها على Google Maps موضح عليها طريق الوصول من مكان المستخدم للجهة المختارة، حيث توفر معلومات الوصول إلى «المبنى الرئيسي، المستشفى الجامعي، كليات الجامعة، وأيضا المدن الجامعية».
الجدير بالذكر أن عدد مستخدمي التطبيق قد وصل إلى 1.800 مستخدم من ثلاثة دول (مصر - السعودية - الكويت)، منذ إطلاقه على سوق جوجل بلاي Google Play في يناير 2018، ويقدم التطبيق الخدمات التالية:
المصدر: البوابة الإلكترونية


فبراير
8

تدشين موقع التخطيط الاستراتيجي للجامعة

دشنت البوابة الإلكترونية لجامعة بنها موقع وحدة التخطيط الاستراتيجي، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة.
وقد صرح الدكتور/ شادي المشد - مدير البوابة الإلكترونية أن الموقع يهدف لنشر أحداث وفاعليات وأخبار الخطة الاستراتيجية للجامعة وآليات متابعتها، ونشر نشاط اللجان المختلفة للوحدة بالجامعة والكليات. خطاب شكر للدكتور/ شادي المشد - مدير البوابة الإلكترونية
المصدر: البوابة الإلكترونية


يناير
29

مستشار البوابات الإلكترونية بالمجلس الأعلى للجامعات يهنئ جامعة بنها على إنجازها في التصنيف العالمي ويبوميتريكس يناير ٢٠١٨

يهنئ الأستاذ الدكتور/ طارق حمدان - مستشار البوابات الإلكترونية بالمجلس الأعلى للجامعات، جامعة بنها على إنجازها في التصنيف العالمي ويبوميتريكس إصدار يناير ٢٠١٨، قائلا «أتقدم بخالص التهانى لجامعات: بنها - السادات – أسوان – المنصورة – بنى سويف – عين شمس – دمياط - المنوفية – الفيوم – أسيوط – جنوب الوادى – حلوان – كفر الشيخ – الزقازيق – بورسعيد – طنطا».
المصدر: المدير التنفيذي للمعلومات


يناير
22

مسابقة أفضل المواقع الإلكترونية لكليات جامعة بنها

تم إطلاق مسابقة أفضل المواقع الإلكترونية لكليات جامعة بنها - الدورة الأولي، وذلك بناء على قرار مجلس الجامعة رقم (143) بتاريخ 2016/12/27 في هذا الشأن وتحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
وفي هذا السياق قد صرح الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصة - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة أن هذه المسابقة ستساهم في تحسين رؤية الموقع الإلكتروني للجامعة وترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية.
المصدر: البوابة الإلكترونية


يناير
21

جامعة بنها تطلق تطبيقها الرسمي على الهواتف الذكية

أطلقت جامعة بنها تطبيقها الرسمي على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Android وأصبح التطبيق متاح الآن على سوق جوجل بلاي Google Play، ويقدم الإصدار الأول من التطبيق الرسمي للجامعة الخدمات التالية:
• أخبار الجامعة
• الحسابات الرسمية للجامعة على شبكات التواصل الاجتماعي
• البوابة الإلكترونية للجامعة
• مواقع الكليات الجامعة
• التواصل مع الجامعة
• خرائط الجامعة وكلياتها
• بنك المعرفة المصري
• البريد التعليمي.
ومن المستهدف تقديم المزيد من الخدمات في الإصدارات المستقبلية وأيضاً إطلاق التطبيق الرسمي للجامعة على الهواتف الذكية بنظام آبل.
المصدر: إبراهيم جودة- إعلام مكتب رئيس الجامعة


يناير
24

جامعة بنها تتقدم 83 مركزاً على مستوى العالم لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات بتصنيف ويبومتريكس إصدار يناير 2018

صرح الأستاذ الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه وفق إعلان تصنيف ويبوميتركس لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات Google Scholar Citation إصدار يناير 2018، قد إحتلت جامعة بنها المركز 8 على الجامعات المصرية الحكومية متقدمة مركزين عن إصدار يوليو 2017، والمركز 10 على الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، كما إحتلت المركز 1872 عالميا، متقدمه بذلك 83 مركزاً عن إصدار يوليو 2017.
المصدر: البوابة الإلكترونية


يناير
24

مبروك .. إنجاز جديد للبوابة الإلكترونية - جامعة بنها تتقدم 55 مركزا فى التصنيف الأسباني ويبوميتركس يناير 2018

ظهرت نتائج التصنيف الأسباني ويبوميتركس إصدار يناير 2018، وقد أظهر التصنيف النتائج التالية:
- محليا جاءت جامعة بنها في المركز السادس على مستوى الجامعات المصرية الحكومية (بعد القاهرة والإسكندرية والمنصورة وعين شمس وأسيوط) والمركز السابع على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة (60 جامعة).
- جاءت جامعة بنها فى المركز 20 على الجامعات العربية (1006 جامعة عربية).
- إحتلت الجامعة المركز 27 على الجامعات الأفريقية (1493 جامعة أفريقية).
- إحتلت جامعة بنها المرتبة رقم 1802 عالمياً ضمن 27000 مؤسسة تعليم عالي، بتقدم 55 مركزا عن إصدار يوليو 2017
المصدر: البوابة الإلكترونية


يناير
17

البوابة الإلكترونية توجه الشكر للدكتورة هالة حلمي لدعمها الدائم لموظفي الجامعة وطلابها

وجه الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصة – مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات، والدكتور/ شادي المشد – مدير مشروع البوابة الإلكترونية، الشكر للأستاذة الدكتورة/ هالة حلمي زايد – عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والأستاذ الدكتور/ مازن سليم – وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور/ طارق الششتاوي – وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث على الدعم الدائم لطلاب جامعة بنها وموظفيها وأعضاء هيئة التدريس، من خلال إقامة برامج تدريبية لهم.
المصدر: البوابة الإلكترونية


أغسطس
6

القاضي يبحث الترتيبات النهائية للمؤتمر الدولي الثاني الصيني المصري

عقد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة إجتماعاً لمناقشة أخر ما وصلت إليه الترتيبات الخاص بالمؤتمر المصري الصيني والذي تنظمه جامعة بنها في أكتوبر القادم حضر الإجتماع الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور/ غازي عصاصة - مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والدكتور/ ماهر حسب النبي - مدير صندوق البحث العلمي، وأعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر وأعضاء ومقرري اللجان الفرعية للمؤتمر وهي اللجان العلمية ولجان العلاقات الدولية والعلاقات العامة بالإضافة إلي لجنة التجهيزات والقاعة والدعم الفني ولجان المعرض والتسويق والإعلان وشدد الدكتور/ السيد القاضي علي أهمية الإنتهاء من الإستعدادات الخاصة بعقد المؤتمر والذي يهدف إلي تدعيم العلاقات بين مصر والصين في مختلف المجالات العلمية والبحثية والإجتماعية والثقافية.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


مايو
9

تفعيل التدريب عن بعد بجامعة بنها

نظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس جامعة بنها يوم الإثنين الموافق 2017/05/08 أول دورة في التدريب عن بعد لطلاب الدراسات العليا بدولة الكويت، وذلك في إطار توجهات جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد القاضي في تفعيل التعليم والتدريب عن بعد. حيث أكد الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة بنها تعمل علي تطوير منظومة التدريب ومواكبة التقدم الجاري في هذا المجال والإستفادة من التطورات التقنية في مجال التدريب عن بعد، موضحاً أن ذلك في إطار تنفيذ أهداف الخطه الإستراتيجية للجامعة وجذب الوافدين من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم والتدريب عن بعد.
المصدر: المدير التنفيذي للمعلومات


نوفمبر
9

د/ شادي يحيي عبد العظيم المشد مديراً لمشروع البوابة الإلكترونية بالجامعة

تهنئ جامعة بنها السيد الدكتور/ شادي يحيي عبد العظيم المشد - المدرس بكلية الهندسة بشبرا لتوليه منصب مدير مشروع البوابة الإلكترونية بالجامعة وتتمنى لسيادته كل التوفيق والسداد في مهام منصبه.
المصدر: البوابة الإلكترونية


مارس
21

مشاركة وفد من جامعة بنها في مؤتمر ميكروسوفت 365 بفندق النيل ريتز بالقاهرة

شارك جامعة بنها بمؤتمر ميكروسوفت المقام بفندق النيل ريتز بالقاهرة وذلك يوم الاثنين الموافق 20 مارس 2017، وقد تم مناقشة آليات إستخدام وتفعيل برامج ميكروسوفت المتاحة داخل الحرم الجامعي واستخدامها في تطوير العملية التعليمية والبحثية، وذلك بمشاركة الدكتور/ نبيل حسن - المدير التنفيذي لوحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي، والمهندس/ طارق على - المسئول عن مشروعات ICTP.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مدير البوابة الإلكترونية


مارس
21

فعاليات مؤتمر شركة مايكروسوفت العالمية بمشاركة جامعة بنها

انطلقت يوم الأثنين الموافق20-3-2017 فعاليات مؤتمر شركة مايكروسفت العالمية بفندق النيل ريتز بالقاهرة بحضور وفود من الجامعات المصرية ووحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي والمسئولين عن مشروعات الــ ICTP بالمجلس الأعلى للجامعات.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مدير البوابة الإلكترونية


مارس
12

إجتماع المديرين المركزيين لتكنولوجيا المعلومات بكلية الهندسة بشبرا

عقد إجتماع المديرين المركزيين بجامعة بنها برئاسة أ.د /غازي عصاصة - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات يوم الاربعاء الموافق 8 مارس 2017 بمقر قسم الهندسة الميكانيكية بحضور كلا من:
- الدكتور/ محمد محمدي غانم - نائب المدير التنفيذي للمعلومات ومدير مركز التعلم الإلكتروني
- الدكتور / شادي يحيى المشد - مدير البوابة الإلكترونية
- الدكتور/ مصطفى السيد - نائب مدير مشروع نظم المعلومات الادارية
- الدكتور / محمد أحمد أبراهيم نيابة عن أ.د/ لطفي ابو سالم - مدير مشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات
- الدكتور/ أحمد عطية - مدير تكنولوجيا المعلومات بهندسة شبرا.

المصدر: مدير البوابة الإلكترونية