عدد الزيارات:

كلمة البحث: المجلس الأعلى للجامعات

نوفمبر
9

بالأسماء .. (20) مرشحا لرئاسة جامعة بنها

أعلن السيد الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها، بأن المجلس الأعلى للجامعات قد أعلن القائمة المبدئية للمرشحين على منصب رئيس جامعة بنها، والتي تضمنت 20 مرشحا، من بينهم؛ 4 من أساتذة هندسة شبرا، و2 من كلية الحقوق، و4 من كلية الطب البيطري، و3 من كلية العلوم، و2 من كلية هندسة بنها، و2 من كلية الطب البشري، وعميد كلية الزراعة، وعميدة كلية الحاسبات ومعلومات، وأستاذ بكلية التجارة.
المصدر: مكتب رئيس الجامعة


نوفمبر
14

الأعلى للجامعات يعلن القائمة النهائية لمرشحي رئاسة جامعة بنها

أعلن السيد الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها، بأن المجلس الأعلى للجامعات قد أعلن القائمة النهائية للمرشحين على منصب رئيس جامعة بنها، وذلك بعد إجتماع لجنة البت في الطعون، والتي تضمنت 20 مرشحا، من بينهم؛ 4 من أساتذة هندسة شبرا، و2 من كلية الحقوق، و4 من كلية الطب البيطري، و3 من كلية العلوم، و2 من كلية هندسة بنها، و2 من كلية الطب البشري، وعميد كلية الزراعة، وعميدة كلية الحاسبات ومعلومات، وأستاذ بكلية التجارة.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مكتب رئيس الجامعة


أكتوبر
28

السبت 3 نوفمبر .. فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة بنها

أعلن السيد الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها بأن المجلس الأعلى للجامعات فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة بنها، وذلك خلال الأسبوع المقبل بداية من يوم السبت الموافق 2018/11/03 حتى يوم الخميس الموافق 2018/11/08، على أن تقدم الأوراق بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات. الجدول الزمني للتقدم والأوراق المطلوبة
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مكتب رئيس الجامعة


مايو
10

لجنة القطاع بالاعلى للجامعات تزور منشأت طب اسنان بنها الجديده

تفقد رئيس لجنة قطاع طب الاسنان بالمجلس الاعلي للجامعات يوم الأربعاء مقر كليه طب اسنان بنها الذي يتم انشاءه حالياً بأرض الجامعه بمدينه العبور، والذي قارب علي الانتهاء.
وقام رئيس اللجنه الدكتور/ مجيد أمين وبرفقته الدكتوره/ ساميه العزب - الاستاذ بطب اسنان القاهره، بزيارة منشأت الكليه وقاعات المحاضرات ومكاتب الاداره واعضاء هيئه التدريس والمعامل وعيادات الاقسام المختلفه، وأشاد بما شاهده من منشأت تقام وفقاً لمعايير ومتطلبات الجوده
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


مايو
2

فى زيارة للجنة الدراسات السياحية بالأعلى للجامعات إشادة بالمنشأت الجديدة فى جامعة بنها

إستقبل الدكتور /السيد القاضى - رئيس جامعة بنها بمكتبه اليوم لجنة قطاع الدراسات السياحية والفندقية بالمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور/ شريف الصبان - أستاذ بقسم الإرشاد السياحى والعميد السابق لكلية السياحة والفنادق جامعة المنيا وعضوية الدكتورة/ غادة على حمود - عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة بنى سويف والدكتورة/ منال مسعود - عميد كلية السياحة جامعة السادات لبدء زيارة اللجنة للمنشأت الجديدة الخاصة بكلية السياحة والفنادق التى تقدمت جامعة بنها للمجلس الأعلى للجامعات بطلب إنشائها.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامى


يناير
29

مستشار البوابات الإلكترونية بالمجلس الأعلى للجامعات يهنئ جامعة بنها على إنجازها في التصنيف العالمي ويبوميتريكس يناير ٢٠١٨

يهنئ الأستاذ الدكتور/ طارق حمدان - مستشار البوابات الإلكترونية بالمجلس الأعلى للجامعات، جامعة بنها على إنجازها في التصنيف العالمي ويبوميتريكس إصدار يناير ٢٠١٨، قائلا «أتقدم بخالص التهانى لجامعات: بنها - السادات – أسوان – المنصورة – بنى سويف – عين شمس – دمياط - المنوفية – الفيوم – أسيوط – جنوب الوادى – حلوان – كفر الشيخ – الزقازيق – بورسعيد – طنطا».
المصدر: المدير التنفيذي للمعلومات


ديسمبر
28

حكاية برنامجان جديدان هما الأول من نوعهما في مصر بحاسبات بنهـــا

تحرص جامعة بنهــا برئاسة الدكتور/ السيد القاضي على إستحداث برامج أكاديمية جديدة ذات جودة عالية تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي وتدمج بين فروع المعرفة المختلفة وتفي بمتطلبات هيئة اعتماد الجودة لمؤسسات التعليم العالي. ومن هذا المنطلق قامت كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات جامعة بنها بتطوير برامجها الأكاديمية وإعداد خطط دراسية وفقاً للمواصفات المحلية والعالمية، واستحداث برنامجين جديدين بمصروفات تم تصميمها بنظام الساعات المعتمدة هما«أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية» و«المعلوماتية الطبية »كتخصصين جديدين ينضمان إلي برامج الكلية وكتخصصين جديدين ينضمان لأول مرة على مستوى كليات الحاسبات والمعلومات على مستوى الجمهورية.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


ديسمبر
4

لجنة القطاع وافقت: كلية للتربية الرياضية للبنات فى جامعة بنها

استضافت جامعة بنها لجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات الذى عقد اجتماعها برئاسة الدكتور/ محمد صبحى حسانين - رئيس اللجنة بجامعة بنها وناقشت اللجنة فى اجتماعها مقترح جامعة بنها بإنشاء كلية التربية الرياضية للبنات وبعد مناقشات عديدة بين أعضاء اللجنة وافقت على إنشاء الكلية.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة -المكتب الإعلامى


نوفمبر
16

ثلاث كليات بجامعة بنها تطلب تعديل اللوائح للبدء في التعليم الإلكتروني المدمج

حصلت كليات التجارة والتربية النوعية والفنون التطبيقية بجامعة بنها علي موافقة لجان القطاع المختصة بالمجلس الأعلي للجامعات للبدء في برامج التعليم الإلكتروني المدمج في الكليات الثلاث.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


نوفمبر
1

في مجلس جامعة بنها: القاضي يوجه التهنئة للنشار لرئاسته لقطاع الدراسات التكنولوجية

وجه الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها خلال اجتماع مجلس الجامعة الذي عقد مساء أمس التهنئة للدكتور/ محمد النشار - وزير التعليم العالي الأسبق وعضو مجلس الجامعة بمناسبة إختياره رئيساً لقطاع الدراسات التكنولوجية بالمجلس الأعلي للجامعات. وأشاد القاضي بالدكتور/ النشار ومواقفه خلال رئاسته لجامعة حلوان وأثناء عمله وزيراً للتعليم العالي.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


أكتوبر
3

جامعة بنها تشارك فى مؤتمر الإتجاه نحو بناء مجتمع المعرفة والإبتكار المصرى

شارك الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها فى أعمال الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولي الثاني «نحو بناء مجتمع المعرفة والإبتكار المصرى» والذى تنظمه لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات ويستمر لمدة يومين وعقد بفندق سميراميس- القاهرة.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة -المكتب الإعلامى


أكتوبر
2

لجنة قطاع الصيدلة في زيارة جامعة بنها

قامت لجنة قطاع العلوم الصيدلية بالمجلس الأعلي للجامعات بزيارة عدد من المنشآت التابعة لجامعة بنها لإختيار إحداها لتصبح مقراً مؤقتاً لكلية الصيدلة لمدة عامين حتي يتم الإنتهاء من إنشاء مباني كلية الصيدلة بالكامل. وقامت اللجنة التي يرئسها الدكتور/ ماهر الدمياطي - رئيس جامعة الزقازيق الأسبق وعضوية الدكتور/ حمدالله زيدان - خبير بمنظمة الصحة العالمية وأستاذ صيدلة القاهرة والدكتورة/ سلوي المليجي - عميد صيدلة السادات والدكتور/ رمضان الدوماني - عميد صيدلة كفر الشيخ والدكتور/ عاطف عبدالباقي - عميد صيدلة بورسعيد بزيارة كلية الحاسبات والمعلومات.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


يوليو
31

فرع لتربية بنها في شبين القناطر

وافقت لجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلي للجامعات في إجتماعها الذي عقدته السبت علي إنشاء فرع لكلية التربية بجامعة بنها في مدينة شبين القناطر علي مساحة 4 أفدنة. وكان مجلس الجامعة قد وافق في شهر ديسمبر الماضي علي مطلب عدد من نواب محافظة القليوبية بإنشاء كلية للتربية لخدمة أبناء مدينة شبين القناطر والمراكز المحيطة.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


يونيو
1

جديد في زراعة مشتهر: ماجستير لزراعة الأراضي القاحلة

وافق مجلس جامعة بنها في اجتماعه برئاسة الدكتور / السيد القاضي علي طلب كلية الزراعه بمشتهر لعمل برنامج دراسي جديد للماجستير في زراعة الأراضي القاحلة لمواجهة الطلب علي مثل هذه الدراسات في ظل الإتجاه لإستصلاح 5,1 مليون فدان وزيادة الطلب من الدول العربية التي تتميز بوجود مساحات ضخمة من اراضيها قابلة للزراعة.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


مايو
10

وافق عليها الأعلى للجامعات: 6برامج دراسية جديدة باللغة الإنجليزية فى تربية بنها

وافقت لجنة قطاع كليات التربية بالمجلس الأعلى للجامعات على تعديلات اللائحة الداخلية لكلية التربية جامعة بنها «مرحلة الليسانس والبكالوريوس» وإنشاء 6 برامج دراسية جديدة لإعداد المعلمين باللغة الإنجليزية. وقال الدكتور/ إبراهيم فودة - عميد كلية التربية أن البرامج الجديدة التى تم الموافقة عليها هى إعداد معلمى الفيزياء والكيمياء والعلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية وكذلك معلمى التعليم الأساسى فى العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة-المكتب الإعلامى


مارس
23

جامعة بنها في المركز الثالث على الجامعات المصرية فى التعلم الإلكتروني

إحتلت جامعة بنها المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية طبقا لتقييم أنشطة مركز التعلم الإلكتروني من المجلس الأعلي للجامعات فى التقييم النصف سنوي بنهاية الربع الثاني فى ديسمبر 2016.
المصدر: مدير البوابة الإلكترونية


فبراير
26

وزير التعليم الأسبق يشكر جامعة بنها علي فكرة ورعاية وتنظيم منتدي تطوير التعليم المصري

وجه الدكتور/ محمد النشار- وزير التعليم الأسبق، الشكر لجامعة بنها علي إقامة منتدي الحوار الأول للجامعات المصرية «نحو تعليم أفضل» لمناقشة تطوير التعليم في مصر، وقال: أشكر جامعة بنها علي فكرة ورعاية وتنظيم هذا المنتدي والذي يعد تواصل فعلي بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمجتمع المدني.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


يناير
19

علي هامش أسبوع الحوار: دعوة المجلس الأعلي للجامعات للإنعقاد في جامعة بنها

أعلن الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها عن دعوة المجلس الأعلي للجامعات لعقد جلسته في شهر فبراير القادم بجامعة بنها علي هامش فعاليات أسبوع الحوار الذي تقيمه الجامعة علي مدي أربعة أيام في الفترة من 25 وحتي 28 فبراير القادم، جاء ذلك خلال رئاسة القاضي لإجتماع مجلس قيادات الجامعة، واستعرض القاضي فعاليات الأسبوع الذي سيتم عرض رؤية الطلاب والمعيدين والمدرسين المساعدين والأساتذة ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالتعليم في تطوير التعليم والبحث العلمي.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


ديسمبر
26

القاضى يطمئن أعضاء مجلس كلية الطب البيطرى أن قانون تنظيم الجامعات لن يصدر إلا بتوافق عام

شهد إجتماع مجلس كلية الطب البيطري بجامعة بنها مناقشات بين أعضائه حول ما أثير عن وجود قانون جديد لتنظيم الجامعات مما دفع الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة والذى حضر الإجتماع إلى إستعراض عدد من الحقائق حول ما أشيع أنه مسودة للقانون وأوضح رئيس الجامعة أن ما عرضه الدكتور/ أشرف الشيحى - وزير التعليم العالي والبحث العلمي فى إجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذى عقد أمس بجامعة المنوفية على هامش إحتفالاتها بالعيد الأربعون جاء كاشفاً للحقائق موضحاً لما نشر بأنه مجرد آراء وأفكار أولية لم يتم صياغتها من الناحية القانونية وقد تلقتها اللجنة المشكلة لإعداد القانون وإعادة طرحها للحوار بين أبناء الوسط الجامعي وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات وشدد على أن الدكتور/ أشرف الشيحى قرر تشكيل لجنة للبدء فى إعداد القانون ووجه الشكر للجنة الحالية التى يرأسها الدكتور / عباس منصور- رئيس جامعة جنوب الوادى وحدد الوزير أمام الحاضرين من أعضاء المجلس الأعلى للجامعات أنه سوف يتم تكليف اللجنة بإعداد الأبواب التى يتضمنها القانون على أن يتم الانتهاء من كل باب خلال أسبوعين فقط ويتم عرض ومناقشة وإقرار ما تم الانتهاء منه أولاً بأول وطمئن القاضى أعضاء مجلس كلية الطب البيطري بأنه لن يتم إقرار القانون الجديد إلا بعد طرحه للنقاش العام وحدوث توافق مجتمعى عليه.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


سبتمبر
29

رئيس جامعة بنها يشهد إجتماع اللجنة الدائمة لترقية أساتذة هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى

شهد الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها اليوم أول جلسة إجتماع للجنة الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تخصص هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى فى الدورة الثانية عشر.
يذكر أن لجنة القطاع الهندسى بالمجلس الأعلى للجامعات قد وافقة على إعتماد وإنشاء ثلاث برامج جديدة مميزة بنظام الساعات المعتمدة بكلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها لخدمة المشاريع القومية الكبرى حيث نجح الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة فى إهداء الكلية البرامج الجديدة قبل تركه منصب عمادة الكلية لتصبح البرامج الجديدة بالكلية 5 برامج بالإضافة الى البرامج الأساسية وعددها 6 برامج.
المصدر: إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة


سبتمبر
27

حظر سفر القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة خلال الشهر الأول من العام الدراسي 2017/2016

أصدر الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها قرار بحظر سفر القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة خلال الشهر الأول من بداية العام الدراسي 2017/2016. نص القرار الوارد
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


يوليو
14

مبادرة Debate Teams بجامعة بنها

تعلن جامعة بنها عن مبادرة Debate Teams لإنشاء فرق مناظرة باللغة الإنجليزية في كل كليات الجامعة، حيث سيتم عقد اختبار تحديد مستوى باللغة الإنجليزية للمتقدمين يتبعة فترة تدريب للمرشحين بهدف اختيار أفضل العناصر وتكوين فرق قوية بكل كليات الجامعة، وسوف تتنافس الفرق في دوري الجامعة، وبعد إنتهاء فعاليات الدوري سيتم إختيار فريق منتخب يمثل جامعة بنها.
إستكمالاً لدور الجامعة الرائد فإنها بصدد التقدم للمجلس الأعلى للجامعات لإعتماد المبادرة وتعميمها على الجامعات المصرية وهدفنا القومي هو تكوين فريق مصري قوى ينافس جامعات العالم.
على الطلاب الراغبين فى التقدم مراجعة إدارة رعاية الشباب بإدارة الجامعة لتسجيل أسماؤهم وملىء الإستمارة إبتداء من يوم الأحد الموافق 2016/07/17.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب


مايو
9

جامعة بنها تنظم دورة للتدريب على إستخدام قاعدة بيانات ClinicalKey

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين – رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، تنظم جامعة بنها بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات وشركة إلسفير «Elsevier» دورة تدريبية للسادة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بكلية الطب البشري والسادة الأطباء بالمستشفى الجامعي على قاعدة بيانات ClinicalKey، وذلك يوم الأحد الموافق 2016/05/15 بقاعة بنك مصر بإدارة الجامعة الساعة 10 صباحاً.
المصدر: المكتبة الرقمية


مايو
5

وفد الأعلى للجامعات يناقش قضية تدويل التعليم العالى وتطويره في مؤتمر عالمى بجنوب افريقيا بمشاركة 800 جامعة

شمس الدين: مصر تتبنى سياسات إصلاحية عصرية فى كافة المجالات
إنطلقت أعمال المؤتمر العالمي والذي يعقد في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا حول (العالمية في التعليم العالى) وبمشاركة أمين المجلس الأعلى للجامعات وجامعات بنها والإسكندرية بدعوى من المجلس البريطانى وأكثر من 800 جامعة ومؤسسة تعليمية عالمية تمثل 90 دولة، وإفتتح المؤتمر وزيرالتعليم بجنوب أفريقيا ووزيرة البحث العلمى ووزير مجلس الوزراء البريطاني ورئيس المجلس البريطانى ورئيسة جمهورية موريشيوس.
وأكد الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها في كلمته بعنوان "الفرص والمخاطر فى تدويل التعليم العالى" على الأبعاد الإستراتيجية للعلاقات الدولية فى التعليم وعلاقتها بالتصنيف الدولى للجامعات وأهمية مد جسور الثقافة والتعاون وتبادل الخبرات فى التعليم والبحث العلمى مشيرا الى أننا فى مصر نتبنى سياسات إصلاحية عصرية فى كافة المجالات ونسعى لإنتاج بحث علمى إبتكارى منتج وخريج يواكب العالم الجديد.
المصدر: إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة


أبريل
27

دراسة لإنشاء قسم جديد لعلوم الطب الصينى بجامعة بنها

أعلن الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم الطلاب، أنه يجرى حاليا اعداد دراسة لانشاء قسم جديد لعلوم الطب الصينى بكلية الطب البشرى ببنها وذلك لخدمة حركة التبادل ما بين مصر والصين كأحد العلوم الطبية الواعده جنبا إلى جنب مع الطب الغربى.
وأشار نائب رئيس الجامعه فى تصريح له امس إلى أن القسم الجديد سيتم انشائه لخدمه الوفود الصينيه الزائرة إلى مصر للإستثمار والتعليم مشيرا الى انه جارى ارسال البرنامج كاملا إلى لجان القطاع الطبى المختصة بالمجلس الاعلى للجامعات لاعتماده وبدء الدراسة به فى أقرب وقت.
المصدر: إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة