مؤتمر بـ«جامعة بنها» يناقش زيادة المحاصيل الزراعية والتغيرات المناخية

جامعة بنها

جامعة بنها

ألبوم الصور
جامعة بنها

عدد الزيارات: 28

تاريخ آخر زيارة:

مؤتمر بـ«جامعة بنها» يناقش زيادة المحاصيل الزراعية والتغيرات المناخية

نظمت كلية الزراعة "مشتهر" بجامعة بنها، بالاشتراك مع الجمعية المصرية لعلوم المحاصيل، المؤتمر الدولى الثالث عشر لعلوم المحاصيل، تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ على شمس الدين، رئيس جامعة بنها.

وقال الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوى، منسق عام المؤتمر: إن المؤتمر يعقد الأحد 2012/09/09 ولمدة يومين، ويشارك فيه وفود من دول العراق والكويت والسودان وفلسطين، بالإضافة إلى مشاركة كليات الزراعة بالجامعات المصرية والمراكز البحثية الزراعية.

وأشار الجيزاوى إلى أن المؤتمر يستهدف مناقشة التحديات التى تواجهها الزراعة المصرية من نقص الموارد المائية والأرضية، وتأثير التغييرات المناخية على إنتاجية المحاصيل الزراعية، وارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج، وكذلك الزيادة السكانية التي تلتهم أي زيادة إنتاجية يتم تحقيقها، بالإضافة إلى وضع خطة للعمل على تشجيع المزارعين لزراعة المحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف، أن المؤتمر يناقش كيفية استخدام النظم الجيدة فى زراعة محصول الأرز فى مصر، وعرض التجربة المصرية للاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحى المعالجة فى زراعة المسطحات الخضراء والغابات التشجيرية، وكذلك كيفية مقاومة الحشائش واستزراع الأرضى الجديدة وزيادة إنتاجية المحاصيل، كما يتضمن المؤتمر عقد مجموعة من الجلسات العلمية لمناقشة الأبحاث المقدمة من المشاركين.