عدد الزيارات: 1756

تاريخ آخر زيارة: 09:05:28 2024-03-19

جامعة بنها تتقدم ١٨٨ مركزا على المستوى الدولي في تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية يوليو ٢٠٢٠

السبت 25 يوليو 2020 - 06:29:23
جامعة بنها تتقدم ١٨٨ مركزا على المستوى الدولي في تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية يوليو ٢٠٢٠

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها عن تقدم الجامعة عالمياً في تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية نسخة يوليو 2020، حيث حققت الجامعة المركز ١١١٧ عالميًا بدلا من المركز ١٣٠٥ بفارق ١٨٨ مركزا على المستوى الدولي مقارنةً بنسخة يناير 2020.

كما تقدمت الجامعة مركزا واحدا على المستوى المحلي في هذا الاصدار لتحتل الترتيب العاشر بين الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية.
من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الانتاج الفكري للجامعة قد بلغ في هذا الاصدار ٩١٤٧٨ استشهاد مقارنه بالإصدار السابق الذي بلغ ٦٤١٦٨ استشهاد بزيادة قدرها ٢٧٣١٠ استشهاد خلال ستة اشهر فقط.
واشار الجيزاوي الى ان تقدم جامعة بنها في هذا التصنيف يأتي نتيجة للدور الذي تبذله الجامعة في دعم البحث العلمي من خلال تحفيز أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وشباب الباحثين لنشر أبحاثهم العلمية في مجلات مصنفة دوليا ذات معامل تأثير عالي، موضحا أن تصنيف ويبومتركس يعد من أهم التصنيفات الدولية ويعتمد على تقييم الجامعات العالمية من حيث مكانة البحث العلمي بها.
كما يهدف إلى تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على شبكة الإنترنت، وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح وقد ساعدت المجلات العلمية المحكمة التي تصدرها الجامعة وكليتها على ذلك بجانب نشر الانتاج الفكري في الدوريات العلمية المصنفة بقواعد البيانات العالمية ، كما يعتمد هذا التصنيف على الحسابات المعلنة لهيئة التدريس والباحثين على محرك البحث العلمي جوجل اسكولر.
للإطلاع على نتيجة التصنيف كاملا من خلال الرابط التالي:
http://webometrics.info/en/transparent


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها