عدد الزيارات: 327

تاريخ آخر زيارة: 03:38:28 2020-07-07

مشروع بحثي بين جامعة بنها واكاديمية البحث العلمي في مجال امراض الكبد بمليون جنية

الجمعة 15 مايو 2020 - 05:12:04
مشروع بحثي بين جامعة بنها واكاديمية البحث العلمي في مجال امراض الكبد بمليون جنية

وقعت جامعة بنها واكاديمية البحث العلمي عقد تعاون لتنفيذ مشروع بحثي في مجال امراض الكبد بتمويل قدرة مليون جنية ممول من اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والتي تصل مدة تنفيذه 24 شهرا.
وقال الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها ان الجامعة تتعاون مع اكاديمية البحث العلمي في العديد من المجالات والتي تهدف الي تعزيز دور الابتكار وتشجيع الباحثين في البحث العلمي من اجل ربط مخرجاته بالمشاكل التي تواجه قطاعي الصناعة والطب والمجتمع المحلي المحيط به.
من جانبه قال الدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشئون الدارسات العليا والبحوث ان الجامعة قامت بتوفير بيئة بحثية يمكن من خلالها إنجاز بحوث قوية ومبتكرة تؤهل لتقـدم مهني وتعليمي واضح تربط فيها البحث العلمي بالصناعة وتستطيع من خلالها حل مشكلات المجتمع المحيط به بالإضافة الي تشجيع النشـر العلمي والمشروعات التطبيقية.
واشارت الدكتورة رضا البدوي الأستاذ بكلية الطب ورئيس الفريق البحثي للمشروع ان الهدف من المشروع هو دراسة اهمية الميكروبيوم المعوي في تشخيص وعلاج مرض تشحم الكبد وعلاجه من خلال معرفة شكل ونوعية الميكروبيوم المعوي مما يفيد ذلك في منع تحول التشحم الكبدي الي سرطانات كبدية مضيفة ان مرض التشحم الكبدي يرتبط ارتباطا وثيقا بحدوث تصلب شرايين القلب والتي تؤدي الي الوفاة لذلك فإن النتائج المتوقعة من المشروع البحثي سوف تمنع حدوث هذه المضاعفات



المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة