عدد الزيارات: 1273

تاريخ آخر زيارة: 08:47:30 2024-03-19

خلال رئاسته مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية .. «السعيد»: توفير 50 الف ماسك و1500 بدلة وقائية للأطقم الطبية

الأربعاء 22 أبريل 2020 - 03:35:43
خلال رئاسته مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية .. «السعيد»: توفير 50 الف ماسك و1500 بدلة وقائية للأطقم الطبية

أكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها على ضرورة التعامل مع ازمة فيروس كورونا المستجد بقدر من المسئولية مشيرا الى ان العالم يشهد حاليا أشبه بالحرب الطبية بطلها الأطقم الطبية والتمريض وشباب أعضاء هيئة التدريس والأساتذة باعتبارهم خط الدفاع الاول في مواجهة الحدث.

جاء ذلك خلال رئاسة السعيد للاجتماع الطارئ لمجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية بحضور الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب والدكتور طارق عيسوي مدير عام المستشفيات الجامعية واعضاء مجلس الإدارة.
وقال السعيد ان مستشفيات بنها الجامعية تتحمل عبء كبير والدور الأكبر في تقديم الخدمة الصحية داخل محافظة القليوبية ومن هذا المنطلق فإدارة الجامعة حريصة على دعم المستشفيات الجامعية وخصصت جزء من ميزانياتها لصالحها حتى تستطيع القيام بأداء واجبها الخدمي تجاه المجتمع وتخفيف المعاناة عن المرضى من أهالينا البسطاء في المحافظة والمحافظات المجاورة.
وأضاف رئيس الجامعة أن سلامة وتأمين الطواقم الطبية والتمريض والحفاظ عليهم مسئوليتنا جميعا فهم خط الدفاع الاول في مواجهة أزمة مجابهة فيروس كورونا مشيرا الى انه تم توفير 50 الف ماسك و1500 بدلة وقائية كاملة لجميع الأطقم الطبية بجانب توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للوقاية من الاصابة بالفيروس.
واشار السعيد الى أن هناك تعاون كبير بين أجهزة الدولة ومؤسساتها لمواجهة ازمة فيروس كورونا مشيرا الى ان وزارة التعليم العالي وفرت جهازين لتعقيم المستشفيات الجامعية كما أبدت جميع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة عن دعمها وتعاونها مع مستشفيات بنها الجامعية في هذا الموقف الاستثنائي لتحتفظ بمكاناتها ودورها المتميز في تقديم الخدمة الطبية وتخفيف المعاناة عن المرضى.
وطالب رئيس الجامعة من جميع القيادات بالمستشفيات الجامعية بالتواجد بصورة مكثفة وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والنواب والتمريض على العمل في هذه الظروف الحرجة والاستثنائية مع الالتزام الكامل بارتداء الأقنعة والقفازات واتباع إجراءات الحماية والسلامة لتجنب احتمالات الإصابة بفيروس كورونا.
من جانبها وجهت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الشكر لجميع الأطقم الطبية وهيئة التمريض والعاملين بالمستشفيات الجامعية لحرصهم الشديد على خدمة المرضى والمترددين على المستشفى الجامعي مؤكدة ان الجميع على قلب رجل واحد في مواجهة فيروس كورونا.
وقال الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب أن مجلس إدارة المستشفيات الجامعية في حالة انعقاد دائم على مدار الساعة لمتابعة الموقف أولا باول بالتنسيق مع لجنة مكافحة العدوى بالجامعة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها