عدد الزيارات: 2437

تاريخ آخر زيارة: 08:31:37 2024-03-19

لمواجهة كورونا ومنع العدوى إنتاج أول بوابة معقمة بجامعة بنها.. راندا مصطفى: بدء تشغيلها فى المستشفيات الأحد المقبل

الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 08:48:53
لمواجهة كورونا ومنع العدوى إنتاج أول بوابة معقمة بجامعة بنها.. راندا مصطفى: بدء تشغيلها فى المستشفيات الأحد المقبل

تفقدت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لخدمة المجتمع وتنمية البيئة أعمال تصميم غرف التعقيم الذاتي والتي صممتها كلية الهندسة ببنها بالتنسيق مع مركز الابتكار وريادة الأعمال «التايكو«.
جاء ذلك بحضور الدكتور/ عارف سليمان - عميد كلية الهندسة، والدكتور/ أيمن سمير - مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة.

وقالت مصطفى إن البوابة المعقمة هي مبادرة أطلقتها الجامعة برعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، للمساهمة في الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وتوفير وسائل الحماية للمواطنين والمترددين على الجامعة، مشيرة إلى أن إنتاج البوابة بالكامل بأيدي طلاب كلية الهندسة ببنها وبالتنسيق مع مركز ريادة الأعمال وتحت إشراف فريق كامل من الأساتذة المتخصصين بالكلية.
وأضافت أن الغرف أو البوابات المبتكرة تقوم على رش الرذاذ المعقم للمترددين على المستشفيات من المداخل والاستقبال لتطهير وتعقيم كل شخص يزور أو يتوجه للمستشفيات.
وأكدت مصطفى أن غرف التعقيم من المتوقع تجريبها عمليا في المستشفى الجامعي نهاية خلال الأسبوع الجاري والبدء في تركيبها الأحد المقبل على بوابة الاستقبال المستشفى ومن المقرر نشر هذه الغرف بمداخل ومخارج المستشفي لمنع العدوى وحماية المواطنين والأطباء وفرق التمريض والمترددين على المستشفى.
كما أن الجامعة سوف تقوم بإنشاء عدد آخر من البوابات المعقمة، لنشرها بجميع مداخل المستشفيات الجامعية ومداخل مبني الإدارة بالجامعة وجميع الكليات التابعة لها للحفاظ على العاملين والمترددين على الجامعة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها