عدد الزيارات: 1582

تاريخ آخر زيارة: 07:50:49 2024-03-19

«الهجان» و«السعيد»: يوقعان مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى جامعة بنها التخصصى الجديد

الخميس 16 مارس 2020 - 12:11:44
«الهجان» و«السعيد»: يوقعان مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى جامعة بنها التخصصى الجديد

وقع عبدالحميد الهجان - محافظ القليوبية، والدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، والمهندس/ هانى ضاحى - رئيس مجلس إدارة شركة وادى النيل عقد مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى جامعة بنها التخصصى الجديد.
جاء ذلك بحضور الدكتور عادل عدوى رئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها، وزير الصحة الأسبق والمستشار عدلى حسين محافظ القليوبية الأسبق ونواب رئيس الجامعة ونواب محافظ القليوبية وعد من أعضاء مجلس النواب وعمداء الكليات وامين عام الجامعة وأعضاء لجنة مجلس إدارة المستشفى الجديد

وفى كلمته أكد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية على إهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بصحة الإنسان والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين مشيرا الى ان مشروع انشاء مستشفى جامعة بنها الجديد يعد مثالا للتنسيق والتوافق بين الجامعة والمحافظة لخدمة أهالى القليوبية والمحافظات المجاورة.
واعرب الهجان عن سعادته بتوقيع عقد مشروع انشاء مسستشفى جامعة بنها الجديد واصفا اياه بانه يوم تاريخى فى محافظة القليوبية ويؤكد التعاون الوثيق بين الجامعة والمحافظة.
وقال محافظ القليوبية أن مشروع مستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد يعد أحد المشروعات الهامة الجاري انشاؤها في المحافظة، حيث يعد إضافة جديدة للمنظومة الصحية داخل المحافظة.
من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة أن مشروع مستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد كان ومازال يعد حلما لأبناء القليوبية مشيرا الى ان المشروع هو تأكيد حقيقى على أرض الواقع لإلتزام جامعة بنها بدورها المجتمعى وتخفيف العبء عن مستشفى بنها الجامعي الذي يقدم الخدمة الطبية لأبناء المحافظة وعدد من المحافظات المجاورة.
واكد السعيد أن عقد مشروع المستشفى الجديد يمثل شراكة استراتيجية بين المحافظة والجامعة لخدمة أهالى القليوبية والمحافظات المجاورة حيث ان الجامعة والمحافظة جناحين العمل الخدمى على ارض القليوبية
واشار رئيس الجامعة الى انه تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه من التمويل الذاتي بالجامعة لتكون نواة للبدء في الأعمال التمهيدية لإنشاء المستشفى التخصصي الجديد، مؤكدا ان توقيع عقد إنشاء المستشفى الجديد ليس النهاية ولكن هو بداية العمل الجاد لتنفيذ المشروع.
ووجه السعيد الشكر لجميع قيادات جامعة بنها السابقة من رؤساء ونواب كما وجه الشكر لقيادات محافظة القليوبية السابقة لدورهم فى تبنى المشروع طوال الـ 12 عاما الماضية حتى يرى النور من خلال تضافر العمل والجهود من الجميع.
وأكد السعيد أن جامعة بنها بكل إمكانياتها وعلمائها وخبرائها وباحثيها في خدمة محافظة القليوبية، مشيرا إلى أن مشروع إنشاء المستشفى التخصصى يعد إنجازا طبيا عظيما، ونقلة نوعية للخدمة الطبية المقدمة لمواطني محافظة القليوبية ومحافظات الدلتا.
فيما أكد المهندس هانى ضاحى رئيس مجلس إدارة شركة وادى النيل على التزام الشركة بما تم الإتفاق عليه وتنفيذ المشروع طبقا للأكواد العالمية فى مجال إنشاء المستشفيات الجامعية وباعلى جودة مشيرا الى ان مشروع المستشفى الجديد يعد أحد المشروعات العملاقة التى تتطلب تضافر جميع الجهود لتمويل هذا الصرح الطبى الهام.
يذكر ان مستشفى جامعة بنها التخصصى الجديد بإجمالى مسطحات بنائية حوالى 60000م2 وهى عبارة عن بدروم وأرضى و8 متكرر ويسع 450 سرير و15 غرفة عمليات و50 سرير بالعناية المركزة كما يضم المستشفى الجديد العديد من التخصصات الجديدة


ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها