عدد الزيارات: 1266

تاريخ آخر زيارة: 19:02:13 2024-04-18

جامعة بنها تبحث مشاركة الطلاب فى مسابقة المشروع الوطني للقراءة

الخميس 12 مارس 2020 - 03:05:03
جامعة بنها تبحث مشاركة الطلاب فى مسابقة المشروع الوطني للقراءة

استقبلت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع هشام السنجري ممثل المشروع الوطني للقراءة مشاركة الجامعة في المشروع الوطني للقراءة بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي بدبي.
جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد عيسوى منسق عام الانشطة الطلابية والدكتور هانى شحته وكيل كلية التربية النوعية.

وقالت الدكتورة راندا مصطفى انه تم خلال اللقاء استعراض مراحل تسجيل طلاب الجامعة للمشاركة في المسابقة من خلال الرابط: info@nationalreadingprogramme.com ، كما تم مناقشة آليات وطرق اختيار منسقين وفرق عمل لتنسيق المشروع على مستوى الكليات والجامعة.
فيما أكد هشام السنجرى أن تسجيل طلاب الجامعة يكون من خلال الرقم القومى او برقم جواز السفر للطلاب الوافدين مشيرا إلى ان قراءة واختيار الكتب تكون مسئولية الطالب المشارك حيث يختارها بحرية كاملة مع التنوع في اختيار الكتب بحيث لاتقل عن 5 مجالات معرفية متنوعة وملائمة لمستوى الطالب الجامعى.
يذكر ان اهداف المشروع الوطنى للقراءة تتلخص في جعل القراءة عادة يومية لطلاب الجامعات والمدارس بما يحقق مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر ويحقق رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ ورؤية وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم لتمكين الطلاب من تحصيل وانتاج المعرفة وتطبيقها بما يعزز تبادل الثقافات والقيم الانسانية والحس الوطني والانتماء والحوار البناء.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها