عدد الزيارات: 1610

تاريخ آخر زيارة: 11:48:56 2024-03-19

للعام الثانى على التوالى: جامعة بنها ضمن أفضل 201 جامعة على مستوى العالم لدول الاقتصاديات الناشئة 2020

الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 04:01:55
للعام الثانى على التوالى: جامعة بنها ضمن أفضل 201 جامعة على مستوى العالم لدول الاقتصاديات الناشئة 2020

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها أن الجامعة حققت مركزا متقدما في تصنيف التايمز ٢٠٢٠ لدول الاقتصاديات الناشئة حيث صنفت الجامعة للعام الثاني على التوالي ودخلت ضمن افضل ٢٠١- ٢٥٠ جامعة على مستوى العالم لدول الاقتصاديات الناشئة .

ووجه السعيد التهنئة لكل أسرة جامعة بنها مشيرا إلى ان تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية كان نتيجة سياسات الجامعة التى تعمل على تطوير العملية التعليمية وتحفيز البحث العلمى ودعمه وتحسين مخرجات النشر الدولى وتتبع مردوده على كافة المستويات والسعي لخلق جيل من المبتكرين والمبدعين المتميزين من الطلاب وشباب الباحثين وهيئة التدريس.
من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوى المشرف على قطاع الدراسات العليا ان تصنيف التايمز له عدة اصدارات منها تصنيف جامعات دول الاقتصاديات الناشئة على مستوى العالم والذي جاءت فيه جامعة بنها من افضل 201 جامعة عالميا.
وأضاف أن التصنيف يستخدم نفس مؤشرات الأداء الثلاثة عشر التي يستخدمها من أجل الحكم على تصنيف الجامعات فيما يتعلق بالتدريس والبحث ونقل المعرفة والتوقعات الدولية ولكن يتم إعادة معايرتها لتعكس أولويات التنمية للجامعات في الاقتصادات الناشئة، حيث تم استخدام بيانات عدد الطلاب المنتظمين وعدد الطلاب الوافدين ونسبة الطلبة إلى الطالبات ونسبة الطلاب لهيئة التدريس ضمن بيانات التقييم.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها