عدد الزيارات: 293

تاريخ آخر زيارة: 20:04:49 2020-04-01

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يكرمان الطلاب الفائزين بمعرض العلوم والهندسة

الاثنين 17 فبراير 2020 - 09:54:10
محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يكرمان الطلاب الفائزين بمعرض العلوم والهندسة

شارك اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، والدكتور/ سمير حماد - نائب محافظ القليوبية، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، في احتفالية تكريم الطلاب الفائزون بمعرض القليوبية للعلوم والهندسة 2020 في مجال العلوم لمرحلة التعليم ما قبل الجامعي.
جاء ذلك بحضور الدكتور/ عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها وعمداء كلية الطب والعلوم وقيادات التربية والتعليم بالقليوبية ورئيس مدينة بنها وسلوى جلال مدير مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم.
وقال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، إن المعرض يهدف إلى نشر التوعية التكنولوجية وتنمية روح الابتكار لدى طلاب المدارس بالمحافظة بالتعاون مع كلية الهندسة ببنها ومركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم.
وأشار «الهجان»، إلى أن المعرض يعد بمثابة الدعامة لأكبر المسابقات في مجال العلوم والهندسة لمرحلة التعليم ما قبل الجامعي من أجل تعزيز ثقافة البحث العلمي والابتكار، مضيفا أن معرض العلوم والهندسة بالقليوبية يتضمن ما يقرب من 116 مشروعا بمشاركة 167 طالبا من المبتكرين والمخترعين والمشرفين على المشروعات في20 مجال من المجالات المتعلقة بالعلوم والهندسة.
من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، على أهمية تحويل الأفكار البحثية المبتكرة والمتميزة إلى مشروعات ناجحة ذات قيمة اقتصادية وذلك تماشيًا مع رؤية مصر 2030، معبرا عن سعادته لمشاركته في فعاليات المعرض الذي ضم عدد من الابتكارات والمشروعات الخاصة بطلاب مدارس التربية والتعليم بالقليوبية، مؤكدا أن جامعة بنها في خدمة محافظة القليوبية، ونستهدف مزيد من التعاون خلال الفترة القادمة.
وأكد السعيد، حرص جامعة بنها على دعم المبتكرين والمبدعين ومن هنا قامت الجامعة بإنشاء مركز الابتكار وريادة الأعمال ليكون بمثابة الداعم الأساسي للمبتكرين وإنشاء ببيئة محفزة للتفوق الفكري والإبداع العلمي.
واضاف طه عجلان الي أن لجان التحكيم التي شارك بها أعضاء هيئة التدريس من جامعة بنها، وانتهت إلى إعلان تكريم 25 طالب من 9 إدارات تعليمية بالقليوبية، وهي «بنها، كفر شكر، طوخ، قليوب، القناطر الخيرية، الخانكة، شبين القناطر، العبور، وغرب شبرا الخيمة»، إلى جانب تكريم 3 طلاب تحت السن، مشيرا إلى أنه سيتم تصعيد الـ 25 طالب بمشروعاتهم للمشاركة بها على مستوي الجمهورية.
وأكد عجلان على أنه تم تنظيم المعارض التمهيدية على مستوى الادارات التعليمية بالقليوبية واختيار المشروعات العلمية والهندسية الفائزة للتنافس على مستوى القليوبية ثم التصعيد للتنافس على مستوى الجمهورية ثم يتم ترشيح عدد من المشروعات المقدمة لتمثيل مصر في المعرض الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية طبقًا لقواعد المسابقة خلال شهر مايو القادم.



المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي