عدد الزيارات: 586

تاريخ آخر زيارة:

التعليم العالى تعلن إطلاق المسابقة الثقافية لطلاب الجامعات والمعاهد الفنية 2019/2020

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - 02:11:58
التعليم العالى تعلن إطلاق المسابقة الثقافية لطلاب الجامعات والمعاهد الفنية 2019/2020

يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي، عن إطلاق المسابقة الثقافية لطلاب الجامعات والمعاهد الفنية للعام الأكاديمى 2019/2020 والتى تأتى بالتعاون مع وزارة البيئة، حيث أن الموضوعات التي ستتناولها المسابقة هذا العام خاصة بالبيئة وذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة Sustainable Development Goals (SDGs)، لتتماشى مع رؤية مصر 2030، والتزامها بأهداف التنمية المستدامة.
تشمل الموضوعات التي تتناولها المسابقة، مشكلات البيئة وكيفية الحفاظ عليها فتناول الموضوع الأول (ظاهرة الاحتباس الحراري وأثرها على الدول والمجتمعات)، بينما تناول الموضوع الثاني (الاتفاقيات البيئية الدولية)، والموضوع الثالث (التصحر وتدهور الأراضي)، وأما الموضوع الرابع تناول (التنوع البيولوجي في مصر).

يذكر أن شروط المسابقة هي

  1. أن يكون المتسابق مصرياً من طلبة الجامعات أو المعاهد الفنية التابعة للوزارة.
  2. أن يكون البحث مكتوباً بوضوح بحيث لا يقـل عن عشرين صفحة في موضوع واحد فقط من موضوعات المسابقة مع مراعاة الشروط الفنية لكتابة البحث.
  3. يجب أن تتضمن قائمة المراجع كافة المصادر والمؤلفات التي تم الاستشهاد بها أو الاقتباس منها شاملة كافة البيانات الدالة عليها وألا يكون الاعتماد فقط على الانترنت.
  4. يجب أن يشتمل البحث على النقاط التالية: (صفحــة غـلاف - فهرس - ملخص – مقدمـــة "تشمل: المشكلة البحثية - أهمية البحث - أهداف البحث - منهجية البحث" - عرض المحتوى - الخاتمة والتوصيات).
  5. يتم تخصيص جوائز مالية عالية لأفضل خمسة عشر بحثا مقدمة من وزراتي التعليم العالي والبيئة.
  6. آخر موعد لتلقي الأبحاث هو الأول من إبريل عام 2020، كما أنه في حالة عدم استيفاء البحث لأي من الشروط السابق الإشارة إليها يستبعد نهائياً من المسابقة.
على من يرغب في الإشتراك بالمسابقة، إرسال البحوث المشاركة من خلال الرابط الإلكتروني التالي:
https://www.mohe-casm.edu.eg/cdcc/competitions/competitions_details.jsp
جدير بالذكر أن المسابقة هي تعاون مشترك بين وزارتي التعليم العالي والبيئة، كما أن الجوائز المالية المقدمة للطلاب الفائزين ستكون مناصفة بين الوزارتين.



المصدر: قطاع شئون التعليم والطلاب - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب