عدد الزيارات: 291

تاريخ آخر زيارة:

فى أول حضور لمحافظ القليوبية الجديد: «السعيد» يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها

الخميس 26 ديسمبر 2019 - 11:05:26
فى أول حضور لمحافظ القليوبية الجديد: «السعيد» يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه، برئاسة الدكتور جمال السعيد، رئيس الجامعة، وحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.
واستهل السعيد رئاسته لمجلس الجامعة بتقديم التهنئة باسم مجلس جامعة بنها للواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، على منصبه الجديد متمنيا له كل التوفيق والسداد في مهمته الجديدة وللقليوبية في عهده كل تقدم وازدهار.
كما وجه رئيس الجامعة الشكر للدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية السابق، على جهوده وتعاونه المثمر مع الجامعة خلال فترة توليه المسئولية.
وأكد الدكتور السعيد أن جامعة بنها بكل إمكانياتها وعلمائها وخبرائها وباحثيها في خدمة محافظة القليوبية وأجهزتها التنفيذية والمشروعات التي تقام على أرض القليوبية.
من جانبه، أعرب اللواء الهجان عن سعادته بحضوره مجلس جامعة بنها مؤكدا أن العلاقة بين المحافظة والجامعة وطيدة، وتعتبر الجامعة هي بيت الخبرة له،ا مشيدا بالدور التعليمي والمجتمعي للجامعة وما تقدمه من استشارات فنية وخدمات مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وأشار محافظ القليوبية إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم كل الدعم لجامعة بنها من أجل تقديم رسالتها العلمية والخدمية لأبناء وأهالي محافظة القليوبية.
في سياق متصل، استعرض السعيد خلال الاجتماع تقرير زيارته للمشاركته في أعمال المؤتمر الخامس عشر للقمة الدولية حول التعليم العالي 2019 والتي عقدت بالعاصمة الهندية نيودلهي ونظمته وزارة الموارد البشرية وافتتحه رئيس جمهورية الهند وشارك فيه 90 دولة على مستوى العالم.
وقدم الدكتور السعيد لأعضاء مجلس الجامعة تقريرا عن أهم الأعمال والإنجازات التي شهدتها الجامعة في مختلف القطاعات منذ توليه المسئولية في شهر مارس الماضى، كما استعرض خلال الجلسة نتائج حصول الجامعة على المركز الثالث في مسابقة تطوير العشوائيات والتي عقدت بين الجامعات المصرية، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتفعيل الدور المجتمعي للجامعات لدعم وتنمية القري والمناطق العشوائية.
وقال السعيد إن مسابقة تطوير العشوائيات التى نفذها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالقليوبية بقرية كفر فرسيس مؤكدا أن تصعيد جامعة بنها لأول 3 مراكز في المسابقة يعد انجازا كبيرا للجامعة، موجها الشكر لجميع المشاركين في أعمال مبادرة تطوير القرية التي شملت عددا من المجالات والقطاعات المختلفة التي تهدف لخدمة اهالى القرية.
واستعرض رئيس الجامعة أيضا حصول كلية الزراعة بمشتهر على جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة فئة الكليات تقديرًا للجهود الفعالة والمشاركة الإيجابية والوصول إلى المرحلة النهائية على مستوى الجمهورية في الدورة الأولى لجائزة مصر للتميز الحكومى لعام 2019م.


ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة