عدد الزيارات: 297

تاريخ آخر زيارة: 04:41:05 2019-12-13

وسط حضور كبير: حفل موسيقي مصري صيني بفرع جامعة بنها بالعبور

الأربعاء 21 نوفمبر 2019 - 11:29:32
وسط حضور كبير: حفل موسيقي مصري صيني بفرع جامعة بنها بالعبور

تحت رعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة وبحضور الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والإدارة الاكاديمية لحرم الجامعة بالعبور تم انعقاد حفل موسيقي مصري صيني بفرع الجامعة بالعبور وذلك فى إطار التعاون المثمر وبرامج التبادل الطلابى بين جامعة بنها وجامعة بكين للغابات.
شهد الحفل حضور وفد دبلوماسى من السفارة الصينية بالقاهرة بقيادة الدكتور/ سونج بو المستشار التعليمى الصينى ، كما حضر الحفل سيادة المهندس احمد عمران - رئيس جهاز مدينة العبور وممثلين عن الأزهر والكنيسة ولفيف من القيادات الإدارية والشخصيات العامة بالعبور.
كما حضر الحفل من الجامعة الدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة والدكتور/ شمس القرنفلى - عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور/ ناصر الجيزاوى - المشرف على العلاقات الدولية والدكتور/ خالد عيسوى - منسق عام الأنشطة الطلابية وحشد كبير من طلاب الجامعة بالعبور.
عزف فريق الأوركسترا الطلابي بجامعة بكين للغابات الصينية مجموعة من المقطوعات الموسيقية التى تعبر عن الفولكلور والثقافة الصينية ، وفى لمسة رقيقة عزف الفريق الصينى مقطوعة موسيقية مصرية وأهداها الى جمهور الحفل. على الجانب الآخر قدم الفريق الغنائي لجامعة بنها عدداً من العروض الفنية وسط تفاعل كبير من جميع الحاضرين.
على هامش الحفل تم عقد لقاء المائدة المستديرة مع المستشار التعليمى الصينى ، وصرح الدكتور/ المغربي أن الجامعة بصدد إنشاء فرع دولى لجامعة بنها بمدينة العبور يضم عدد من البرامج التعليمية بنظام الدرجات المزدوجه لمرحلة البكالوريوس مع عدد من الجامعات الدولية ومنها جامعة بكين للغابات و جامعة ووهان للتكنولوجيا الصينية ، كما صرح الدكتور/ الدش ان فرع الجامعة بالعبور يسير بخطى واثقة نحو العالمية وأن هناك العديد من الأنشطة الدولية المتنوعة فى مجالات التعليم وتبادل الطلاب والأساتذة وتنظيم المؤتمرات العلمية المشتركة مع الجامعات الصينية الصديقة. أشاد المستشار التعليمى الصينى بالحفل وبالأنشطة الدولية المتميزة لجامعة بنها وطالب بضرورة الانفتاح على الصين وأكد أن سفارة الصين بالقاهرة على استعداد دائم لتشجيع ودعم هذه الأنشطة الدولية المتميزة ، كما أثنى على التصميم الهندسي الحديث لمنشآت جامعة بنها الجديدة بمدينة العبور والتى صممت بما يتوافق مع معايير الجودة الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية.






ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جوده - المكتب الإعلامى