عدد الزيارات: 4297

تاريخ آخر زيارة: 07:57:14 2024-03-19

جامعة بنها ضمن أفضل ١٥٠٠ جامعة عالمياً فى تصنيف يو اس نيوز الأمريكي ٢٠٢٠

الأحد 27 أكتوبر 2019 - 10:36:48
جامعة بنها ضمن أفضل ١٥٠٠ جامعة عالمياً فى تصنيف يو اس نيوز الأمريكي ٢٠٢٠

أعلن الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها انضمام الجامعة لقائمة أفضل 1500 جامعة عالمياً وفقا لتصنيف «يو اس نيوز الأمريكي ٢٠٢٠» مشيراً إلى أن جامعة بنها احتلت ولأول مرة الترتيب ١١٦٢ عالمياً ، كما احتلت الترتيب ٣٧ افريقيا والترتيب ١٢ على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

وأكد السعيد أن جامعة بنها خطت خطوات واسعة وجادة نحو الجودة والتميز للتواجد في التصنيفات العالمية في مراتب متقدمة وذلك بالاهتمام بالبحث العلمي الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعات وتطويرها.
وأشار رئيس جامعة بنها إلى أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتى في إطار سياسة الجامعة لتحسين مخرجاتها البحثية ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.
ووجه السعيد التهنئة لجميع منسوبى جامعة بنها متمنياً المزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المختلفة التي تستهدفها الجامعة.
من جانبه قال الدكتور/ ناصر الجيزاوى - المشرف على الدراسات العليا والعلاقات العلمية والثقافية أن تصنيف يو اس نيوز الأمريكي يعتمد على ١٣ مؤشر تقيس أداء البحوث الأكاديمية وسمعتها العالمية والإقليمية ويصنف افضل ١٥٠٠ جامعة على مستوى ٨١ دولة حول العالم.
ومن ضمن مؤشرات التصنيف السمعة العالمية والمحلية للبحث العلمي للجامعة والبحوث المنشورة بالمجلات العلمية المصنفة عالمياً والكتب المنشورة بدور النشر العالمية والمؤتمرات الدولية وعدد الاستشهادات المرجعية والتعاون الدولي وغيرها من المؤشرات التي تقيس جودة مخرجات البحث العلمي.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جوده - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها