عدد الزيارات: 836

تاريخ آخر زيارة:

بدء الدراسة في 10 كليات بجامعة بنها .. وللمرة الأولى بالبرامج الجديدة بفرع العبور

الأحد 22 سبتمبر 2019 - 09:47:31
بدء الدراسة في 10 كليات بجامعة بنها .. وللمرة الأولى بالبرامج الجديدة بفرع العبور

بدأت الدراسة داخل 10 كليات بجامعة بنها ولأول مرة فى البرامج الجديدة بفرع الجامعة الجديد بالعبور، وشهدت الكليات النظرية اقبالاً كبيراً من الطلاب الجدد لحضور المحاضرات فى اول ايام الدراسة، فيما نظم اتحاد طلاب الجامعة والمبادرات الطلابية احتفاليات متنوعة بالكليات لاستقبال الطلاب الجدد على انغام الموسيقى والعروض الفنية وتشكيل فرق طلابية من الجوالة لتعريف الطلاب باماكن الجدوال والمحاضرات.
وقال الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها ، إن الدراسة بدأت أمس السبت داخل 10 كليات بالجامعة ولأول مرة في البرامج الجديدة بفرع الجامعة الجديد بالعبور، موضحاً أنه تم وضع خطة للعمل على بدء الدراسة بجدية من اليوم الأول وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم لاستقبال الطلاب.
وأضاف السعيد أنه تم الإنتهاء من مراجعة كافة أعمال الصيانة المطلوبة بالكليات وإعداد الجداول الدراسية وخطط الدراسة وتجهيز قاعات المحاضرات والمدرجات والمعامل واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحسن استقبال الطلاب الجدد، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية وأهميتها، وإظهار أوجه الرعاية التي تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب.
وأكد السعيد أن المدن الجامعية استعدت لاستقبال الطلاب في 5 مدن بشبرا وبنها «بنين وبنات» ومشتهر وطوخ من خلال مجموعة من إجراءات التحسين والتطوير، واستكمال هذه الإجراءات لهذا العام بتقديم وجبات غذائية ذات جودة عالية، وتطوير المطاعم، وتقديم العديد من الخدمات للطلاب التي توفر لهم جوًا مناسبًا للمذاكرة.
من جانبه أجرى الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، جولة على كليات الطب البشري والتربية والتمريض لمتابعة الدراسة فى يومها الأول، مضيفاً أنه جرى الإنتهاء من جميع الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد بجميع كليات الجامعة.
وأضاف المغربي أنه تم تشكيل فرق طلابية لاستقبال الطلاب الجدد، وتعريفهم بأماكن الجداول والمحاضرات وحثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة، ووضع خريطة لها على مدار العام.
وأكد المغربى أهمية تطوير وجودة العملية التعليمية وتحديث المناهج لمواكبة التطورات العلمية العالمية، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية بكافة أنواعها وألا يكتفي الطالب الجامعي بالتحصيل العلمي فقط، حيث أن تلك الأنشطة تساهم في بناء الإنسان المصري.
من ناحية اخرى حرص عمداء الكليات ومدير الفرع الأكاديمى بالعبور والوكلاء ورؤساء الأقسام والأساتذة على التواجد وسط الطلاب خلال اليوم الأول من بدء العام الدراسى للترحيب بهم وتعريفهم بالكليات والبرامج والأنشطة المختلفة بها.
يُذكر أنه تقرر بدء الدراسة بأول 3 برامج بفرع جامعة بنها بالعبور هذا العام والبرامج الجديدة هي برنامج التقنية الحيوية الزراعية «البيوتكنولوجى» بكلية الزراعة، برنامح الشعبة الإنجليزية بكلية التجارة، وبرنامج الشعبة الإنجليزية بكلية الحقوق.






ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جوده - المكتب الإعلامى