عدد الزيارات: 827

تاريخ آخر زيارة:

جامعة بنها تحصل على جائزة التميز في مسابقة الروبوت العالمية بالصين

السبت 21 سبتمبر 2019 - 03:42:54
جامعة بنها تحصل على جائزة التميز في مسابقة الروبوت العالمية بالصين

حصل فريق كلية الهندسة بشبرا - جامعة بنها على جائزة التميز فى مسابقة الروبوت العالمية فى الصين والمقامة على هامش منتدى اتحاد جامعات طريق الحرير بجامعة شيان الصينية.
وقال الدكتور ناصر الجيزاوى المشرف على الدراسات العليا والعلاقات الدولية ان فريق جامعة بنها نجح فى اجتياز التصفيات المختلفة للمسابقة وحصل فريق هندسة شبرا على جائزه التميز ومكافأة مالية بقيمة ٢٠٠٠ ايوان بعد أن حصل على المركز السابع فى المسابقة من اجمالى ٣٢ مشارك من مختلف جامعات العالم.
من جانبه وجه الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها التهنئة لفريق كلية الهندسة بشبرا وطلاب الجامعة المشاركين فى مسابقة الربوت العالمية فى الصين.
واكد السعيد ان مشاركة جامعة بنها في مثل هذه المسابقات الدولية ياتي في اطار سياسة الجامعة لدعم الابتكار والتميز كما انه يعزز من فرص التعاون الاكاديمي والابتكار والابداع لدى المشاركين من الجامعة ونظرئهم بالجامعات الدولية ، مشيرا الى أن ما حققه طلاب الجامعة فى مسابقة الصين للروبوت خير دليل علي تميز الجامعات المصرية وما صل إليه أبناؤنا من مستوى علمي في جامعة بنها.
يذكر ان جامعة بنها قد شاركت بفريقين في مسابقة الروبوت العالمية فى الصين احدهما من كلية الهندسة ببنها والذي يشارك بروبوت يدعم اطباء العيون في اجراء الجراحات المجهرية النادرة لشبكة العين، والفريق الثاني من كلية الهندسة بشبرا والذي يشارك بدورة بروبوت يساعد في التخلص من نباتات ورد النيل والحشائش في المسطحات المائية والأنهار وضم كل من الدكتور مصطفى السيد ومازن محمود مصطفى واحمد طلعت جابر علي ومؤمن ايمن عباس احمد.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة