عدد الزيارات: 1402

تاريخ آخر زيارة: 10:50:47 2024-03-19

على هامش منتدى اتحاد جامعات طريق الحرير: جامعة بنها تشارك في مسابقة الروبوت العالمية بالصين

السبت 21 سبتمبر 2019 - 03:39:34
على هامش منتدى اتحاد جامعات طريق الحرير: جامعة بنها تشارك في مسابقة الروبوت العالمية بالصين

اعلن الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها عن مشاركة الجامعة بمسابقة الروبوت العالمية المقامة على هامش منتدى اتحاد جامعات طريق الحرير والذي تستضيفة جامعة شيان بالصين.
واشار السعيد الى ان جامعة بنها شاركت بفريقين في هذه المسابقة احدهما من كلية الهندسة ببنها والذي يشارك بروبوت يدعم اطباء العيون في اجراء الجراحات المجهرية النادرة لشبكة العين والتي تتطلب دقة ومهارة عالية والفريق الثاني من كلية الهندسة بشبرا والذي يشارك بدورة بروبوت يساعد في التخلص من نباتات ورد النيل والحشائش في المسطحات المائية والانهار.

واضاف السعيد ان مشاركة جامعة بنها في مثل هذه المسابقات الدولية ياتي في اطار سياسة الجامعة لدعم الابتكار والتميز كما انه يعزز من فرص التعاون الاكاديمي والابتكار والابداع لدى المشاركين من الجامعة ونظرئهم بالجامعات الدولية.
من جانبة أكد الدكتور/ لطفي ابو سالم - عميد كلية العلوم وممثل رئيس الجامعة في حضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد ان الاجتماع تناول مناقشة عدد من الموضوعات منها دور الجامعات في التنمية المجتمعية والفرص المؤسسية والتحديات ومجالات التعاون بين الجامعات في عصر الرقمنة والتعاون الدولي في مجال التعليم وذلك بحضور اكثر من ٦٣ جامعة من مختلف دول العالم.
واشار الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على الدراسات العليا والعلاقات الدولية ان اتحاد جامعات طريق الحرير يضم اكثر من ١٥٠ جامعة على مستوى العالم كما ان جامعة بنها هي العضو الوحيد بمصر والشرق الاوسط وافريقيا في تشكيل المكتب التنفيذي للاتحاد والذي يضم اكثر من ١٨ جامعة على مستوى العالم وان مشاركة الجامعة في مثل هذه الفاعليات يعد اضافة نوعية في ملف العلاقات الدولية وتعزيزها وتطويرها.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها