عدد الزيارات: 2736

تاريخ آخر زيارة: 05:17:59 2024-03-19

فى اطار الإنفتاح على العالم: مذكرة تفاهم بين جامعة بنها وأكاديمية موسكو الروسية للطب البيطرى والتكنولوجيا الحيوية

الأحد 15 سبتمبر 2019 - 09:59:23
فى اطار الإنفتاح على العالم: مذكرة تفاهم بين جامعة بنها وأكاديمية موسكو الروسية للطب البيطرى والتكنولوجيا الحيوية

وقع الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور/ ايفان ايفانوفتش - رئيس اكاديمية موسكو الحكومية للطب البيطرى والتكنولوجيا الحيوية بموسكو مذكرة تفاهم بين الجامعة والاكاديمية وذلك فى مجال التبادل الطلابى والعلمى.
جاء ذلك على هامش زيارة وفد جامعة بنها برئاسة المغربى والدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطرى للاكاديمية فى اطار سياسة جامعة بنها للإنفتاح على العالم وبناء شركات وتبادل طلابي بين الجامعة والمؤسسات التعليمية العريقة

وقال الدكتور المغربي ان اتفاقية التعاون تهدف الى تنفيذ عدد من البرامج التدريبية والتعليمية والبحثية والمهنية المتخصصة مع الجانب الروسي، وكذلك تبادل الطلاب والأساتذة بين الجانبين مما يسهم فى تطوير قدراتهم ومهاراتهم المهنية والعلمية.
واضاف الدكتور المغربي انه تم خلال الزياة عقد لقاء مع عدد من الأساتذة المتخصصين ومناقشة سبل التعاون المستقبلي وكذلك زيارة عدد من الاقسام العلمية والإكلينيكية والمعامل البحثية باكاديمية موسكو الحكومية للطب البيطري التى تعتبر من أعرق المؤسسات التعليمية بموسكو فى هذا المجال ومجهزة بكافة الوسائل التعليمية الحديثة.
من جانبه أكد الدكتور/ محمد غانم - عميد كلية الطب البيطري أن التعاون العلمي مع الاكاديمية والتبادل الطلابي والبرامج التدريبية سوف ينعكس بصورة ايجابية على العملية التعليمية بالكلية مشيرا الى انه تم زيارة مزرعة الأسماك البحثية والمعهد البحثى للطيور واللذان يعدان من أكبر المعاهد البحثية المتخصصة فى هذا المجال بروسيا.
فيما اكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها أن الجامعة حريصة على تطوير العملية التعليمية ودعم فرص التدريب بما يساهم فى دعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.
وأضاف الدكتور السعيد أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرا بالانفتاح على العالم وتكوين شراكات وتعاون دولي، بهدف زيادة التبادل الطلابي ودعم بناء قدرات شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس.
يذكر ان جولة المغربى وغانم فى اكاديمية موسكو الحكومية بروسيا رافقهم خلالها عدد من المبعوثين المصريين بالاكاديمية ومنهم الدكتورة/ مها الشاذلي الحاصلة على بكالوريوس الطب البيطرى بمشتهر – جامعة بنها والتى تقوم باعداد رسالة الدكتوراه فى الاكاديمية والدكتور/ عماد الدين الشاهد باحث مساعد بمركز البحوث الزراعية


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها