عدد الزيارات: 364

تاريخ آخر زيارة: 13:03:04 2019-10-17

«بنها» ضمن أفضل 20 جامعة مصرية في تصنيف التايمز البريطاني لعام 2020

الأحد 15 سبتمبر 2019 - 09:37:03
«بنها» ضمن أفضل 20 جامعة مصرية في تصنيف التايمز البريطاني لعام 2020

أعلن الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، انضمام الجامعة لقائمة أفضل 20 جامعة مصرية وفقا لتصنيف التايمز البريطاني لعام 2020، مشيرا إلى أن جامعة بنها جاءت في المرتبة ٨٠١-١٠٠٠ عالميا وضمن المجموعة الرابعة لتصنيف الجامعات المصرية محليا، والتي تشمل جامعات عين شمس والجامعة الأمريكية بالقاهرة وبنها وطنطا.
وأكد السعيد أن جامعة بنها خطت خطوات واسعة وجادة نحو الجودة والتميز للتواجد في التصنيفات العالمية في مراتب متقدمة، وذلك بالاهتمام بالبحث العلمي الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعات وتطويرها.
وأشار إلى أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي في إطار سياسة جامعة بنها لتحسين مخرجاتها البحثية، ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.
ووجه السعيد التهنئة لجميع المنسوبين إلى جامعة بنها، متمنيا المزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المختلفة التي تستهدفها الجامعة.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت إدراج 20 جامعة مصرية في تصنيف (التايمز لمؤسسات التعليم العالي) Times Higher Education الدولي لعام 2020 من بينها جامعة بنها، حيث يقوم التصنيف بترتيب أفضل 1400 جامعة من 92 دولة.
وتعتمد مؤشرات التصنيف على خمسة محاور و١٣ مؤشرا، وهي السمعة الأكاديمية والبحث العلمي، متمثلًا في نسبة الاقتباس من البحوث، بالإضافة إلى نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى عدد الطلبة، ونسبة الطلبة الوافدين، وريادة الأعمال واستطلاع آراء متخصصين بالتعليم والدراسة بالخارج.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة