عدد الزيارات: 665

تاريخ آخر زيارة:

وزيري التعليم العالى والاتصالات يتفقد جناح كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي بجامعة بنها في معرض الابتكار والذكاء الاصطناعي

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 12:15:06
وزيري التعليم العالى والاتصالات يتفقد جناح كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي بجامعة بنها في معرض الابتكار والذكاء الاصطناعي

تفقد الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالى والبحث العلمي، والدكتور/ عمرو طلعت - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور/ محمد لطيف - أمين المجلس الأعلى للجامعات جناح كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي بجامعة بنها في المعرض المقام على هامش المؤتمر العلمي الاول للذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات.
وقالت الدكتورة/ هالة زايد - عميدة الكلية انة تم عرض اثنين من مشروعات تخرج الطلاب بها والتي حازت على اهتمام الحضور بالمعرض مشيرة إلى ان المشروعان يندرجان تحت تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
واشارت زايد إلى ان المشروع الأول هو ذراع روبوت للتعامل عن بعد مع المواد الخطرة والثاني هو تطبيق لإنترنت الأشياء مع تقنيات الذكاء الإصطناعي في مجال الزراعة وكلا من المشروعين حصلا عن دعم من أكاديمية البحث العلمي.
واضافت أن المشروع الثاني وصل للتصفيات النهائية لمسابقة DELL-EMC من ضمن أفضل 10% من المشروعات المقدمة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وعددها 350 مشروعا.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي