عدد الزيارات: 419

تاريخ آخر زيارة:

شراكة بين جامعة بنها والبنك التجارى الدولى لدعم الأطفال المبتسرين بالمستشفيات الجامعية

الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 12:25:30
شراكة بين جامعة بنها والبنك التجارى الدولى لدعم الأطفال المبتسرين بالمستشفيات الجامعية

السعيد: المشاركة المجتمعية حجر الاساس في تنمية الخدمات الصحية بمستشفى بنها الجامعي
عدوي: المستشفيات الجامعية عصب الخدمة الصحية وثقة المواطن فيها بلاحدود
وقع الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، ونادية حسني، أمين عام مؤسسة البنك التجاري الدولي، شراكة استراتيجية لتجهيز وتوريد الأجهزة اللازمة لإقامة أكبر قسم حضانات حديثة ومتطورة للأطفال المبتسرين بمستشفى بنها الجامعي لخدمة مواطني القليوبية ومحافظات الدلتا.
جاء ذلك بحضور الدكتور عادل عدوي وزير الصحة الاسبق ورئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات بنها الجامعية والدكتور هاني ضاحي نقيب المهندسين ووزير النقل الأسبق وعضو اللجنة والدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور مصطفى القاضى عميد كلية الطب والمهندس شريف السعيد مدير مؤسسة البنك التجارى الدولى والدكتورة رندا مصطفى والدكتور محمد جودة وكلاء كلية الطب والدكتور حسني عبدالرحمن الأستاذ المتفرغ بكلية الطب وعضو لجنة تنمية الموارد والدكتور أحمد يوسف الأستاذ بكلية الطب ومنسق لجنة تنمية موارد المستشفيات الجامعية ودينا سليمان مخطط أول برامج مؤسسة البنك التجارى الدولى وزياد ابراهيم مدير فرع البنك التجارى الدولى ببنها.
وقال الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها إن الجامعة ترحب بكل مبادرات المجتمع المدني لتنمية موارد وخدمات مستشفيات بنها الجامعية، مؤكدًا أن المشاركة المجتمعية هي حجر الأساس في تقديم خدمة صحية لائقة للمترددين على المستشفي التي لا تخدم القليوبية فقط، بل تخدم محافظات الدلتا المجاورة.
كما أوضح السعيد أن التعاون يتضمن توريد مؤسسة البنك التجاري أجهزة حديثة لقسم الحضانات الجديد بالمستشفي الجامعي في إطار مجهودات الجامعة مع المجتمع المدني لتحسين الخدمة، خاصة فيما يتعلق برعاية الأطفال، مرحبا بكل الهيئات التي تمد يد العون للجامعة لتحسين الخدمات المقدمة للمترددين على المستشفيات الجامعية.
من جانبه؛ قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها ، إن المستشفيات الجامعية تعد عصب الخدمة الصحية على مستوى الجمهورية، لما تملكه من خبرات وكفاءات وأساتذة وإمكانيات علمية وعملية، حيث تعد الركيزة الأساسية لتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنحاء الجمهورية.
وأشار عدوي إلى أن مؤسسات المجتمع المدني تعد شريكًا أساسيًا في تنمية موارد المستشفى، لافتًا إلى أن باكورة الشراكة مع مؤسسة البنك التجاري الدولي هو تطوير قسم الحضانات الجديد بالمستشفي، بحيث يكون القسم هو الأحدث على مستوى الدلتا في مجال حضانات الأطفال في إطار التكامل بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني.
وأضاف هاني ضاحي نقيب المهندسين ووزير النقل الأسبق ، أن بروتوكول التعاون مع مؤسسة البنك التجاري الدولي خطوة في مشوار الألف ميل لتنمية موراد مستشفيات بنها الجامعية، موضحا أن الاهتمام بالطفل المصري هو مستقبل مصر، ولذا يجب على كل مؤسسات الدولة العمل على رفعة المنشآت الصحية ومنها مستشفى بنها الجامعي.
بدوره قال شريف السعيد، مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، إن الشراكة مع جامعة بنها تأتي في إطار في جهود المؤسسة للارتقاء بصحة الطفل التي خصص لها البنك 1.5% من أرباحه سنويًا لخدمة الأطفال من عمر يوم وحتى 18 عامًا، موجهًا الشكر إلى لجنة تنمية الموارد بمستشفيات جامعة بنها على دورها في الارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفى.
يذكر ان التعاون بين جامعة بنها والبنك التجارى الدولى يتضمن تزويد المستشفي باجهزة تشغيل قسم الحضانات الجديد بطاقة 40 حضانة و10 اسرة للعناية المركزة بإستقبال المستشفي للحالات الحرجة للأطفال و6 أجهزة تنفس صناعى و20 جهاز متابعة حيوية و5 أجهزة انعاش قلب و25 جهاز علاج ضوئى لعلاج الصفراء عند الأطفال وغيرها من التجهيزات الطبية.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة