عدد الزيارات: 1148

تاريخ آخر زيارة: 07:45:09 2024-03-19

إطلاق أول مسابقة للمشروعات الطلابية بجامعة بنها

الاثنين 22 يوليو 2019 - 11:46:41
إطلاق أول مسابقة للمشروعات الطلابية بجامعة بنها

افتتح الدكتور/ علاء عبد الحليم - محافظ القليوبية، والدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، والدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أعمال أول مسابقة للمشروعات الطلابية في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.
حضر الافتتاح عدد من عمداء الكليات، والوكلاء ومشرفو المشروعات الطلابية وممثلو طلاب الكليات المشاركة في المسابقة.

واستمع محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها ونائبه، خلال تفقدهم أعمال معرض المسابقة، إلى شرح من مشرفي المشروعات الطلابية المشاركين حول طبيعة المشروعات وأهدافها ومردودها لخدمة المجتمع المحلي.
وأشاد الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية بمشروعات طلاب جامعة بنها، مؤكدا دعمه واهتمامه بتطوير هذه الابتكارات وتوظيفها في المشروعات التي تقام لخدمة أهالي القليوبية، لافتا إلى أن المشروعات تنوعت وتضمنت مجالات القطاع الهندسي وقطاع علوم الحياة والعلوم الإنسانية والفنية.
من جانبه، أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها أن الهدف من المسابقة هو تحفيز الطلاب على الارتقاء بمستوى مشروعاتهم الطلابية والوصول بها إلى مستويات الابتكار وتطبيقها وتوظيفها في مجال ريادة الأعمال، ونشر أفكار المشروعات المتميزة بين المجتمع الأكاديمي في الجامعة ورجال الصناعة والأعمال في القليوبية.
وقال الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن المسابقة تأتي في إطار تطوير العملية التعليمية في جامعة بنها ويشارك فيها 39 مشروعا بإجمالي 185 طالبا يمثلون مختلف الكليات.
وأوضح أنه تم تحكيم المشروعات الطلابية من خلال مجموعة من الأساتذة والخبراء المحايدين في مختلف التخصصات، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم جوائز مالية لأفضل ثلاث مشروعات فائزة في قطاعات العلوم الهندسية، وكذلك قطاع علوم الحياة والعلوم الإنسانية والعلوم الفنية، بواقع 10 آلاف جنيه للمركز الأول، و7500 جنيه للمركز الثاني، و 5 آلاف للمركز الثالث.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها