عدد الزيارات: 1286

تاريخ آخر زيارة: 06:39:53 2024-03-19

فى اطار إتفاقيات التبادل الطلابى: جامعة وسط الصين تستقبل وفدا طلابيا من جامعة بنها

السبت 20 يوليو 2019 - 06:09:06
فى اطار إتفاقيات التبادل الطلابى: جامعة وسط الصين تستقبل وفدا طلابيا من جامعة بنها

أكد الدكتور الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، وصول وفد طلاب الجامعة إلى جامعة وسط الصين ضمن زيارته لها في إطار الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين والتي تتضمن التبادل الطلابي بين الجامعتين، وحرصا من الجامعة على الانفتاح على العالم الخارجي وبناء شراكات مع الجامعات الصينية.

وأشار رئيس جامعة بنها، إلى حرص جامعة بنها على الاهتمام بأبنائها الطلاب الذين يشاركون في محافل دولية باعتبارهم سفراء لها في الخارج، مضيفا أنه طالب الوفد الطلابي الذي سيزور جامعة وسط الصين بأن يكونوا على قدر المسؤولية.
وقال "السعيد": إن هذه الزيارة فرصة للطلاب للتعرف على حضارات ومجتمعات دول أخرى والاطلاع والتدريب في بعض معامل جامعة وسط الصين بالإضافة إلى المشاركة في بعض الأنشطة الثقافية الصينية والتعرف على الحضارات الصينية داعيا الطلاب للاستفادة من هذه التجربة ونقلها إلى زملائهم.
وأكد الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن الوفد الطلابي الذي يزور جامعة وسط الصين حاليا مكون من 14 طالبا وطالبة من كليات الزراعة والطب البيطري والعلوم برئاسة الدكتور إسلام شيحة، الأستاذ بكلية العلوم، وتستمر الزيارة التي تعد الثانية من نوعها لمدة 3 أسابيع مضيفا أن نائب رئيس جامعة وسط الصين استقبل وفد طلاب جامعة بنها وتبادلوا الهدايا التذكارية.
وأكد "المغربي" أهمية الزيارة في التعرف على ثقافات الآخرين، وخاصة التجربة الصينية لأنها جيدة، ودعا طلاب جامعة بنها لتعريف أنفسهم وجامعتهم وبلدهم لنظرائهم الصينيين، وأهمية التواصل المستمر معهم لكي يتركوا انطباعا جيدا لديهم.
وقال الدكتور ناصر الجيزاوي، المشرف على العلاقات الثقافية والدولية: إن جامعة بنها قد استقبلت خلال الفترات السابقة وفدين من الطلاب الصينيين، وخلاله تم تنفيذ برنامج تعريفي للطلاب الصينيين باللغة الإنجليزية، كما تم خلاله استعراض تاريخ الحضارة المصرية، والتعريف بمصر الحاضر وإمكانيات جامعة بنها التعليمية والبحثية.


المصدر: - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها