عدد الزيارات: 1923

تاريخ آخر زيارة: 10:28:28 2024-03-19

الأعلى للجامعات .. تغيير مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها

الخميس 18 يوليو 2019 - 04:11:27
الأعلى للجامعات .. تغيير مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها

أعلن الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، صدور قرار الأستاذ الدكتور/ مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء حول تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، بتعديل مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها، ليصبح كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وأكد رئيس جامعة بنها، أن تغيير مسمى كلية الحاسبات الى الحاسبات والذكاء الاصطناعى وإنشاء تخصص نوعي جديد بها يأتى تماشيًا مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل وتخريج شباب مؤهلين معرفيًا وابتكاريًا للمشاركة في صنع المستقبل، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى لأن يكون لها دور في التحول الرقمي في كل النواحي التعليمية والبحثية والإدارية.
ومن جانبها قالت الدكتورة/ هالة زايد - عميد كلية الحاسبات والمعلومات، إن تغيير مسمى الكلية مع إضافة قسم متخصص يعد نقلة كبيرة في تطوير التعليم بمجال تكنولوجيا المعلومات لمواكبة المتغيرات التكنولوجية السريعة التي يشهدها العالم وفي إطار اهتمام الدولة بالتحول الرقمي.
وأشارت إلى أن الكلية تشهد تطورًا غير مسبوق على كافة الأصعدة منذ نشأتها، وتحرص على أن تكون مشروعات تخرج الطلاب متوائمة مع الخطة العامة للدولة وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة «2030».


المصدر: - كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها