عدد الزيارات: 1241

تاريخ آخر زيارة: 08:07:17 2024-03-19

جامعة بنها تتقدم بتصنيف ويبومتريكس لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات إصدار يوليو 2019

الاثنين 15 يوليو 2019 - 02:48:12
جامعة بنها تتقدم بتصنيف ويبومتريكس لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات إصدار يوليو 2019

صرح الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد – رئيس جامعة بنها أنه وفق إعلان تصنيف ويبوميتركس لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات Google Scholar Citation إصدار يوليو 2019 (8.1.0)، قد إحتلت جامعة بنها المركز 1,537 عالميا بتقدم 363 مركزاً عن الإصدار السابق يناير 2019، جاء ذلك نتيجة إستمرار دعم جامعة بنها لقدرات شباب الباحثين، وإطلاق برامج دعم البحث العلمي مرتين سنوياً لتشجيعهم ولتحسين جودة مخرجات البحث العلمي.

وأشار الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ومشروعات التطوير بقطاع الدراسات العليا بأن الجامعة تولى اهتمام خاص بدعم قدرات شباب الباحثين بالجامعة لتحسين جودة مخرجات البحث العلمي، من خلال برامج دعم البحث العلمي التي تطلاقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين والتى تلعب دورا كبيرا في تنمية قدراتهم، والحفاظ علي مكانة جامعة بنها ورفع المستوي الحالي والوصول إلي ترتيب أفضل مما نجحت الجامعة في تحقيقه، كما تؤثر على التصنيفات العالمية للجامعة، فقد وصل إجمالي عدد الإستشهادات إلى 53,893 خلال هذا الإصدار.
وأوضح الدكتور/ طارق الششتاوي - المدير التنفيذي للمعلومات أنه يتم التقييم وفق أعلى 100 باحث على الباحث العلمي Google scholar، بعد أن كان يقييم أعلى 10 باحثين في الإصدارات السابقة، حيث يوضح عدد الإستشهادات المرجعية "Citations" الخاصة بالإنتاج العلمي للسادة أعضاء هيئة التدريس، مع إستبعاد أعلى 5 أعضاء من هيئة تدريس لتكون النتائج صادقة، كما هو موضح على موقع Webometrics...
»Citations from the top 100 public profiles of each university are collected. This number of profiles is for allowing size independent comparisons. The top five (5) profiles of the list is EXCLUDED for improving representativeness. For the rest of the top profiles, the number of citations are added and the institutions are ranked in descending order of this indicator«.
وقد أفاد الدكتور/ شادي المشد – مدير البوابة الإلكترونية جامعة بنها بأن على كل أعضاء هيئة التدريس بها لإنشاء حساب ورفع أبحاثهم على الباحث العلمي Google Scholar، لما له من تأثير فعال في التصنيفات العالمية للجامعة، وأضاف أنه يمكن الإطلاع على حسابات الجامعة على الباحث العلمي جوجل أسكولار Google Scolar من خلال الرابط التالي: http://scholar.google.com/citations?view_op=search_authors&hl=en&mauthors=bu.edu.eg


المصدر: - البوابة الإلكترونية



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها