عدد الزيارات: 133

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها يستقبل وفداً من جامعة ووهان للتكنولوجيا بالصين لبحث سبل التعاون

الأحد 7 يوليو 2019 - 10:33:34
رئيس جامعة بنها يستقبل وفداً من جامعة ووهان للتكنولوجيا بالصين لبحث سبل التعاون

استقبل الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، وفدًا صينيًّا من جامعة ووهان للتكنولوجيا برئاسة الدكتور/ وانج فاچو - نائب رئيس الجامعة. جاء ذلك بحضور الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ رجب مجاهد - عميد كلية الهندسة بشبرا والدكتورة/ هالة زايد - عميد كلية الحاسبات والمعلومات والدكتور/ عارف سليمان - عميد كلية الهندسة ببنها ,الدكتور/ ناصر الجيزاوي - المشرف علي قطاع الدراسات العليا والبحوث والدكتور/ محمد بسيونى - وكيل كلية التجارة للدراسات العليا والدكتور/ حازم عليوة - عضو مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.
وقال الدكتور/ جمال السعيد أن زيارة وفد جامعة ووهان الصينية للتكنولوجيا يأتى فى اطار رؤية جامعة بنها نحو الانفتاح على العالم وتكوين شراكات وتعاون دولي مع عدد من الجامعات الدولية المتقدمة والاستفادة من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة ، بهدف زيادة التبادل الطلابي ودعم بناء قدرات شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بما يحسن جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية وتقدم الجامعة في التصنيفات المختلفة.
من ناحية اخرى استعرض رئيس جامعة بنها خلال لقائه بالوفد الصينى بحث سبل التعاون بين الجامعتين ، مؤكداً على عمق العلاقات المصرية الصينية مشيرًا إلى أن الصداقة بين مصر والصين لها تاريخ طويل فالشعبان المصرى والصينى أصحاب حضارة عريقة.
من جانبه قدم الدكتور/ حسين المغربي للوفد الصيني تعريفًا عن جامعه بنها، مؤكدًا أنها جامعة عريقه وتضم 15 كلية تقدم تعليمًا جامعيًا متقدمًا وبرامجًا دراسية تواكب متطلبات سوق العمل.
وأكد المغربي حرص الجامعة على زيادة التعاون مع الجامعات الدولية وذلك في إطار سياسة جامعة بنها بالانفتاح على جامعات العالم المختلفة والذى من شأنه تطوير العملية التعليمية والبحثية بالإضافة إلى تحسين السمعة الأكاديمية للجامعة مما ينعكس على رفع مؤشرات الجامعة و تصنيف الجامعة عالميًا..
فيما قال الدكتور/ ناصر الجيزاوي أن اللقاء شهد بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة بنها ووهان للتكنولوجيا لإنشاء برامج مشتركة بين الجامعتين مشيرا الى أن جامعة ووهان للتكنولوجيا تحتل ترتيبًا متقدمًا في تصنيفها العالمي فهي من أفضل 100 جامعة على مستوى آسيا على مدار 3 أعوام متتالية، كما أن لها شراكات واتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات الدولية بالولايات المتحدة و روسيا واليابان.
وشهد اللقاء من الجانب الصينى الدكتور/ شيونج شينجوا - عميد كلية علوم الحاسب والتكنولوجيا والدكتور/ وو بن - عميد كلية الهندسة الميدانية والدكتور/ سون ياچونج - عميد كلية الهندسة الميكانيكية والإلكترونية والدكتور/ واي لونج - عميد كلية الاقتصاد ولي لي - نائب مدير العلاقات الدولية بالجامعة.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جوده - المكتب الإعلامى