عدد الزيارات: 306

تاريخ آخر زيارة:

«السعيد» يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها

الخميس 27 يونيو 2019 - 10:15:03
«السعيد» يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، وحضور الدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية، والدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات واعضاء المجلس.
واكد السعيد أن جامعة بنها تعمل بكل إمكانياتها وخبراتها وعلمائها وباحثيها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي المحافظة باعتبارها بيت الخبرة الدائم للمحافظة، موجهًا الشكر لمحافظ القليوبية على دعمه للأنشطة المختلفة التى تنظمها الجامعة بكافة قطاعاتها.
فيما أكد محافظ القليوبية، أن جامعة بنها ستظل شريكًا أساسيًا لإحداث التنمية المستدامة في كافة المجالات للمساهمة في تقدم ورقيّ المجتمع، مشيدًا بالدور التعليمي والمجتمعي للجامعة وما تقدمه من استشارات فنية وخدمات مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
من ناحية اخرى استهل السعيد رئاسته لمجلس الجامعة بتقديم التهانى لأمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية رفعت نان، والمشرف العام على الشئون الادارية والمالية بفرع الجامعة الجديد بمدينة العبور سمير القرش، متمنيا لهما التوفيق والسداد في مهامها الجديدة.
واستعرض السعيد خلال الاجتماع إجراءات إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة في العبور، والتي ستكون مملوكة بالكامل لجامعة بنها الحكومية وغير هادفة للربح، مشيرًا إلى أن الهدف من إنشاء الجامعة الأهلية، تقديم خدمة تعليمية وفقًا لمعايير الجودة الدولية وبتكلفة مناسبة، موضحًا أنه من المقرر أن تضم الجامعة الجديدة تخصصات وكليات غير نمطية مرتبطة بسوق العمل. واستمع مجلس الجامعة إلى شرح من الدكتورة إيمان البيطار المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة حول دور الجامعة في تطوير أحد المشاريع بقرية كفر فرسيس بمركز بنها، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لدعم وتنمية القري والنجوع والمناطق العشوائية بالمحافظة والتي يرعاها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
يذكر ان جامعة بنها قد قامت بعمل استبيان لاستطلاع آراء أهالي قرية كفر فرسيس حول المشاكل التى يعانون منها على أرض الواقع، فضلًا عن قيام لجنة من الجامعة بعمل جولة ميدانية للقرية ومقابلة عمدة القرية وكبار ممثلي العائلات لتحديد احتياجات القرية سواء كانت في الخدمات العامة أو البنية الأساسي.







المصدر: - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة