عدد الزيارات: 157

تاريخ آخر زيارة:

بمشاركة 280 طالبا وعضو هئية تدريس: انطلاق نموذج محاكاة معهد إعداد القادة بجامعة بنها

الاثنين 24 يونيو 2019 - 01:14:24
بمشاركة 280 طالبا وعضو هئية تدريس: انطلاق نموذج محاكاة معهد إعداد القادة بجامعة بنها

إنطلقت فعاليات نموذج محاكاة معهد اعداد القاده للطلاب والذى تنظمه جامعة بنها تحت رعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، والدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ويستمر فعالياته حتى 28 من شهر يونيو الجارى.
وقال الدكتور جمال السعيد ان نموذج معهد اعداد القادة جامعة بنها ياتى فى اطار التواصل مع الطلاب وفتح حوارات معهم، وتنمية قدراتهم على التفكير النقدى والابداعى والعمل على ترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية، ونشر ثقافة الحوار بين الجميع.
وأشار السعيد إلى أن المعسكر يضم برنامجا متميزا وعقد دورات تدريبية للطلاب يحاضر فيها مجموعة من الخبراء والمتخصصين لاجراء حوارات مع الطلاب بهدف بناء جيل جديد من الشباب قادر على المساهمة فى بناء المجتمع ، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من استثمار القيادات الطلابية وطاقات الشباب وتأهليها لتصبح قيادات المستقبل.
فيما أكد الدكتور حسين المغربي ان معسكر اعداد القادة يستهدف عقد عدد من الندوات وورش العمل المتخصصة لمناقشة 20 موضوعا فى المجالات المختفلة التى تهم المجتمع والأمن القومى ومكافحة الفساد مشيرا الى ان الجامعة قد استقبلت الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية وألقى محاضرة عن اعداد القادة وريادة الاعمال بهدف توعية بأهمية ريادة الأعمال وأساليب القيادة الناجحة.
كما ألقى الدكتور يوسف الورداني، مساعد وزير الشباب والرياضة لتطوير القدرات الشبابية محاضرة عن الشباب وبناء دولة المستقبل ودورهم فى المشروعات القومية الكبرى.
واشار المغربى الى ان نموذج اعداد القادة يستهدف ايضا التواصل الفعال مع طلاب الجامعة والإستماع إلى أرائهم والإجابة على تساؤلاتهم لتوعيتهم بالسمات والمواصفات اللازمة للقيادة الناجحة وترسيخ المفاهيم الصحيحة لدى شباب الجامعة.
من جانبه، قال الدكتور خالد عيسوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، أن دورات معسكر إعداد القادة لطلاب جامعة بنها تستهدف 280 طالبا ومشرفا وعضو هيئة تدريس ويحاضر فيها أساتذة وخبراء للتحدث فى عددا من الموضوعات، منها رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، ودور الشباب في بناء الدولة، والقوى الناعمة ودورها فى تعميق الإنتماء، ووسائل التواصل الإجتماعي وتنمية الوعي لمكافحة الشائعات، وتنمية الولاء والإنتماء للوطن، وحث الشباب على المشاركة في بناء المستقبل.
وأضاف الدكتور مصبح الكحيلي، مدير عام رعاية الشباب، أن معسكرات إعداد القادة تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة، تقام بالمدينة الجامعية ببنها فى الفترة من 21 – 28 يونيو الجارى، تمهيدا لتأهيل الطلاب المشاركين في معسكرإعداد القادة بحلوان.






ألبوم الصور


المصدر: - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة