عدد الزيارات: 139

تاريخ آخر زيارة:

في ختام ورشة الانضباط المالي والإداري بجامعة بنها.. «السعيد»: صلاحيات وتفويضات واسعة لعمداء الكليات

الاثنين 24 يونيو 2019 - 09:56:45
في ختام ورشة الانضباط المالي والإداري بجامعة بنها.. «السعيد»: صلاحيات وتفويضات واسعة لعمداء الكليات

أكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها علي أن ملفات دعم وتطوير الوحدات ذات الطابع الخاص والإنضباط المالي والإداري بالجامعة كانوا من أهم أوليات خطة العمل منذ توليه مسئولية رئاسة الجامعة مشيرًا إلي إنه خلال لقائه الأول بالعمداء أكد علي استقلالية الكليات ومنحهم صلاحيات وتفويضات واسعة بضوابط العمل المتفق عليها.
جاء ذلك خلال حضوره ختام فعاليات ورشة العمل التي نظمتها الجامعة عن "الانضباط المالي والإداري في الجامعة" بحضور/ الدكتور هشام البطش، المشرف علي الوحدات ذات الطابع الخاص بقطاع خدمة المجتمع، وعمداء الكليات والوكلاء والأمناء المساعدين ومسئولى المالية وأمناء الكليات ومديري الوحدات.
وقال "السعيد" إن مستقبل الجامعات الحكومية في الوحدات ومراكز التميز الموجودة بها، مشيرًا إلى أن جامعة بنها تتميز بوجود كلياتها في أماكن مختلفة وبالتالى تقدم خدمة مجتمعية لأكبر عدد من أهالي القليوبية فضلًا عن استثمار الأبحاث العلمية للباحثين والأساتذة في خدمة المجتمع المحلي.
وأضاف الدكتور جمال السعيد أننا بدأنا في إجراءات إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة في العبور والتى ستكون مملوكة بالكامل لجامعة بنها الحكومية وغير هادفة للربح. وأكد أننا نستهدف من إنشاء هذه الجامعة الأهلية تقديم خدمة تعليمية وفقًا لمعايير الجودة الدولية وبتكلفة مناسبة، ومن المقرر أن تضم الجامعة الجديدة تخصصات وكليات غير نمطية مرتبطة بسوق العمل.
من جانبة أكد الدكتور هشام البطش علي أهمية إعداد خطة لتسويق خدمات الوحدات الخاصة من خلال إعداد دليل لها يوضح أنشطة الوحدة وسابقة الخبرة وهيكل الوحدة ووسيلة الاتصال والاستعانة بذوي الخبرة من الشباب في مجال التسويق. ووضع آلية لاختيار الفريق من مجلس شئون خدمة المجتمع علي أن يتم صرف لهم نسبة من الأرباح المحققة من الوحدة تحدد بقرار من مجلس الإدارة طبقًا لنشاط الوحدة.







المصدر: