عدد الزيارات: 121

تاريخ آخر زيارة:

وفد جامعة بنها في لقاء مع لجنة الجامعات الوطنية النيجيرية وفي ضيافة السفارة المصرية في أبوجا

السبت 22 يونيو 2019 - 10:00:43
وفد جامعة بنها في لقاء مع لجنة الجامعات الوطنية النيجيرية وفي ضيافة السفارة المصرية في أبوجا

في إطار فعاليات المعرض التعليمي الثاني للجامعات المصرية بنيجيريا، والمقام برعاية دار أخبار اليوم ووزارة التعليم العالى والسفارة المصرية بدولة نيجيريا، تم دعوة ممثلي الجامعات المشاركة بالمعرض، للقاء رسمي مع لجنه الجامعات الوطنيه النيجيرية National Universities Commission (NUC) وذلك لبحث زياده سبل التعاون المشترك بين الجامعات المصريه والنيجيريه.
وقد حضر اللقاء من جامعة بنها بتكليف من الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة كل من الدكتور/ شادي المشد - المدرس بكلية الهندسة بشبرا ومدير البوابة الإلكترونية، والدكتور/ سلوى إبراهيم - المدرس بكلية التمريض.
وأشار الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها إلى ان مشاركة الجامعة فى المعرض يأتى فى إطار حرص إدارة الجامعة على الانفتاح على العالم والمشاركة في المحافل الدولية خاصة في تعزيز التوجه المصري نحو أفريقيا وجذب الطلاب الأفارقة للدراسة في الجامعات المصرية.
وقد أفاد الدكتور/ شادي المشد - مدير البوابة الإلكترونية، وعضو الوفد المشارك أن اللقاء تضمن بحث سبل التعاون بين الجامعات، وضرورة فتح آفاق تعاون جديدة في مجالات علمية ومهنية مختلفة، وتطوير التبادل الأكاديمي والطلابي بينهما، وكذلك بحث زيادة أعداد الطلاب النيجيريين الدارسين في الجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب النيجيريين خلال دراستهم بمصر.
وأشار سيادته أنه قد قدم شرحا موجزا عن نشأة جامعة بنها والتطورات التي شهدتها، موضحا البرامج الجديدة التي تقدمها الجامعة بالمرحلتين البكالوريوس والدرسات العليا، مؤكدا على حرص إدارة الجامعة، على تطوير برامجها بما يتوافق مع التطورات العلمية التي يشهدها العالم وبما يسهم في تلبية متطلبات سوق العمل، وأضاف أن الزيارة تضمنت إهداء درع جامعة بنها لرئيس لجنه الجامعات الوطنيه النيجيرية.
كما أنه على هامش فاعليات المعرض، تم تلبيه دعوه معالي السفير/ عاصم حنفي - سفير مصر في نيجيريا علي الغذاء وبحضور معالي السيد/ معتز منصور - نائب السفير، ووفود الجامعات المشاركة بالمعرض وذلك في مقر السفاره المصريه بنيجيريا.
يذكر أنه يشارك بالمعرض 11 جامعة مصرية من بينهم 9 جامعات حكومية و2 من الجامعات الخاصة، ومن المقرر أن ينعقد هذا المعرض فى أربعة ولايات بدأ أولها اليوم فى أبوجا.






ألبوم الصور


المصدر: - البوابة الإلكترونية