عدد الزيارات: 281

تاريخ آخر زيارة:

جامعة بنها تشارك فى المعرض التعليمى الثانى للجامعات المصرية بنيجيريا

الخميس 20 يونيو 2019 - 11:41:55
جامعة بنها تشارك فى المعرض التعليمى الثانى للجامعات المصرية بنيجيريا

انطلقت اليوم الخميس الموافق 20 يونيو 2019، فعاليات المعرض التعليمي الثاني للجامعات المصرية بنيجيريا، والمقام برعاية دار أخبار اليوم ووزارة التعليم العالى والسفارة المصرية بدولة نيجيريا، وبحضور معالي السفير النيجيري بمصر، عبدالقادر دانداتى، ومعالي نائب السفير المصري بنيجيريا، معتز منصور، والعديد من أعضاء السفارة المصرية، والأستاذ/ رفعت فياض - مدير تحرير جريدة اخبار اليوم، والدكتور/ عاصم الشيخ - مدير إدارة المعارض بأخبار اليوم، وبمشاركة 11 جامعة مصرية.
قال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، أن الوفد المشارك في معرض التعليم بدولة نيجيريا يضم كل الدكتور شادي المشد المدرس بكلية الهندسة بشبرا ومدير البوابة الإلكترونية، والدكتور سلوى إبراهيم المدرس بكلية التمريض.
وأشار السعيد إلى ان مشاركة الجامعة فى المعرض يأتى فى إطار حرص إدارة الجامعة على الانفتاح على العالم والمشاركة في المحافل الدولية خاصة في تعزيز التوجه المصري نحو أفريقيا وجذب الطلاب الأفارقة للدراسة في الجامعات المصرية.
وأفاد الدكتور/ شادي المشد إلى أن الجناح الخاص بالجامعة داخل هذا المعرض التعليمي يتضمن عرض البرامج الجديدة بكليات الجامعة المختلفة، للتعريف بها وجذب المزيد من الطلاب الأفارقة للالتحاق بالجامعة، وقد شهد جناح الجامعة بالمعرض إقبالا كبيرا من الطلاب النيجيريين الراغبين في الدراسة بمصر.
وقد زار نائب السفير المصرى فى نيجيريا معتز منصور جناح بنها واشاد بما استمع اليه من شرح يؤكد التطور الذى حققته الجامعة فى مختلف المجالات.
الجدير بالذكر أنه يشارك بالمعرض 11 جامعة مصرية من بينهم 9 جامعات حكومية و2 من الجامعات الخاصة، فمن الجامعات الحكومية المشاركة جامعة بنها - جامعة القاهرة - جامعة بني سويف - جامعة المنصورة - جامعة المنوفية - جامعة كفر الشيخ - جامعة إلمنيا - جامعة أسوان - جامعة دمياط، أما من الجامعات الخاصة تشارك جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ومن المقرر أن ينعقد هذا المعرض فى أربعة ولايات بدأ أولها اليوم فى أبوجا.






ألبوم الصور


المصدر: - البوابة الإلكترونية