عدد الزيارات: 1104

تاريخ آخر زيارة: 12:03:39 2024-03-19

«السعيد»: لائحة جديدة لجوائز جامعة بنها لتشجيع الباحثين ورفع التصنيف الدولي

السبت 1 يونيو 2019 - 11:23:38
«السعيد»: لائحة جديدة لجوائز جامعة بنها لتشجيع الباحثين ورفع التصنيف الدولي

وافق مجلس جامعة بنها في جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، وحضور الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس على لائحة جوائز الجامعة الجديدة بعد تحديثها.

وقال الدكتور السعيد إن موافقة مجلس الجامعة على استحداث جوائز جديدة يأتي انطلاقا من رؤية ورسالة جامعة بنها وأهدافها الإستراتيجية لتحقيق أعلى جودة من مخرجات البحث العلمي والإنتاج الفكري للباحثين وربطه بالصناعة لتحسين تصنيفها الدولي.
وأكد السعيد أن الجامعة تضع شباب الباحثين من أعضاء هيئة التدريس في مقدمة اهتماماتها ولذلك تم استحداث جوائز جديدة ومنها جائزة الجامعة للتفوق العلمي وجائزة الجامعة للابتكار وبراءات الاختراع بهدف تشجيع الباحثين على استمرار الإنتاج العلمي المتميز ونشر أبحاثهم العلمية عالميا. وقال الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على قطاع الدراسات العليا والعلاقات العلمية والثقافية أن لائحة جوائز الجامعة الجديدة بعد تحديثها هي جائزة الجامعة التقديرية وجائزة الجامعة للتفوق العلمي وجائزة الجامعة التشجيعية وجائزة الجامعة للرسائل العلمية (ماجستير– دكتوراه) وجائزة الجامعة الابتكار وبراءات الاختراع وجائزة الجامعة لحقوق الإنسان.
وأشار الجيزاوى إلى أن مجالات الجوائز شملت اربع مجالات وهي العلوم الهندسية والتكنولوجية (كليات الهندسة – الحاسبات والمعلومات – الفنون التطبيقية - العلوم) وعلوم الحياة (كليات الزراعة – الطب البيطري - الطب البشري – التمريض) والعلوم الأساسية بكلية العلوم والأقسام العلمية المناظرة في الكليات المختلفة والعلوم الأدبية والاجتماعية والتربوية.
وأضاف الدكتور ماهر حسب النبي مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي، أن الجامعة تمنح جائزة واحدة فقط لكل فرع من فروع الجوائز السابقة يتنافس عليها مرشحي الكليات في المجالات الأربعة الأولى المشار إليها وتمنح جوائز براءات الاختراع لكل براءة اختراع يتم تسجيلها محليا أو دوليا والجامعة شريك أساسي في جميع حقوق الملكية الفكرية لها


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها