عدد الزيارات: 1014

تاريخ آخر زيارة: 23:16:34 2024-03-28

التعليم العالي: تنظيم دورات تدريبية في التخصص لجمع المادة العلمية

السبت 1 يونيو 2019 - 11:06:44
التعليم العالي: تنظيم دورات تدريبية في التخصص لجمع المادة العلمية

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإعلان الخامس عن الدورات التدريبية في التخصص لكافة المجالات لجمع المادة العلمية والممولة من بنكى الأهلي المصرى، وبنك مصر للعام 2019-2020؛ لإيفاد البعثات العلمية والدراسية بما يسهم في الإرتقاء بمستوى الأداء وتنمية القدرات البشرية.

ويتمثل الهدف من البرنامج فى جمع المادة العلمية لما قبل الماجستير لمدة ثلاثة أشهر بالخارج، وجمع المادة العلمية لما قبل الدكتوراه لمدة ستة أشهر خارج الوطن، والتدريب بعد الماجستير للحاصلين على درجة الماجستير وغير المقيدين لدرجة الدكتوراه وقت التقدم للإعلان لمدة ثلاثة أشهر بالخارج.
مع العلم بأنه يبدأ التقدم لهذه الدورات من اليوم السبت الموافق 2019/06/01 وحتى 31 يوليو المقبل على أن يقوم المتقدم بالتسجيل أولاً على الموقع الإلكترونى لقطاع الشئون الثقافية والبعثات ( www.mohe-casm.edu.eg ) وبعد ذلك يتم تسليم المستندات ورقياً للإدارة العامة للبعثات بمجمع التحرير.
الجدير بالذكر أنه ويشترط فى المتقدم لهذه الدورات أن يكون أحد اعضاء هيئة التدريس أو معاونيهم بإحدى الجهات المدرجة بخطة البعثات، وألا تقل مدة التعيين بجهة الإيفاد عن عاميين وقت التقديم، وألا يقل التقدير العام للدرجة العلمية الأولى عن جيد جدا، وأن يكون المتقدم مسجلاً لدرجة الماجستير أو الدكتوراه (بالنسبة للمتقدمين قبل الماجستير أو قبل الدكتوراه)، ويجب أن تكون مدة التسجيل ضمن نطاق المدة المسموح بها من قبل الجامعة، وأن يكون حاصلاً على الماجستير في نفس التخصص، والحصول على 5,5 درجة في اختبار IELTS أو 60 درجة في اختبار IBT تويفل.
مع مراعاة المستوى اللغوى الأعلى التى تطلبه الجامعات الأجنبية، وألا يكون سبق حصوله على منحة أو بعثة لجمع المادة العلمية، ولا يجوز تغيير دولة الإيفاد أو الجامعة الأجنبية إلا لأسباب طارئة.


المصدر: قطاع شئون الدراسات العليا



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها