عدد الزيارات: 225

تاريخ آخر زيارة:

جامعة بنها تدعو طلابها للإشتراك بمسابقة «جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات»

الجمعة 30 مايو 2019 - 04:12:54
 جامعة بنها تدعو طلابها للإشتراك بمسابقة «جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات»

في إطار إطلاق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مسابقة جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات، والتي تهدف إلى إيجاد حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية تضمن تحقيق نقلة نوعية فى الخدمات الحكومية فى مصر، وتمكين الشباب من المشاركة فى تطوير العمل الحكومى، وخاصة طلبة الجامعات وذلك بالمشاركة مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، تدعو جامعة بنها أبنائها الطلاب للمشاركة بتلك المسابقة، وتحويل أفكارهم الإبداعيه إلى خدمه مشكلات المجتمع، والمساهمه في تطوير الجهاز الادارى بالحكومة في شتى القطاعات.
الجدير بالذكر أن معايير المشاركة فى الجائزة تتضمن أن تكون المشاركة جماعية من خلال فرق تضم بين 3 إلى 8 أعضاء، وأن يكون الطلاب مصريين ملتحقين بجامعات معترف بها فى مصر، فيما يمكن للجامعة أن تتقدم بأكثر من فريق، وأن يرتبط التطبيق بالخدمات الحكومية وأن يتبنى اللغة العربية ومن ثم لغات أخرى، وتتطلب من المشاركين إرفاق فيديو يشرح التطبيق وفوائده، وبإمكان أى جامعة المشاركة فى تقديم تطبيق مشترك مع جامعة أو جامعات أخرى، على أن تتولى إحداها تقديمه، ويتعين على الفريق المشاركة بتطبيق واحد لكل قطاع من قطاعات الجائزة التى يمكن الاختيار من بينها لتطوير خدماتها عبر تطبيقات الهواتف الذكية، كما يتوجب على التطبيق أن يكون قيد التشغيل الكامل أو كنموذج تجريبى.
ويأتى إطلاق هذه المسابقة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتشجيع الإبداع والابتكار بين الشباب الجامعى، وتحقيقا لإستراتيجية الدولة 2030، تبلغ قيمة الجائزة مليون جنيه مصري للفريق الفائز، إضافة إلى تكريم رئاسي للجهة الحكومية الشريكة.
وتتم عملية تقييم التطبيق الفائز بناءً على مواصفات التطبيق والتى تشمل ثلاث معايير، هي:

  1. الكفاءة والفعالية: لقياس مدى توفير الوقت وتقليص الإجراءات على المتعامل لإنجاز المعاملات، ومستوى تكامل خدمات التطبيق، ويمثل هذا المعيار 40% من النتيجة الإجمالية.
  2. سهولة الاستخدام: حيث يقيم تجربة المستخدم وبساطة تصميم التطبيق والتصفح السلس وتعدد لغاته وتكامله ومستوى الدعم الفنى الذى يوفره، ويمثل هذا المعيار 40% من النتيجة الإجمالية.
  3. الابتكار: حيث ويقيم مدى تميز وفرادة التطبيق واحتمالية تكرار التجربة، فضلًا عن عدد الجهات الحكومية المشاركة وشمولية التطبيق والذى يمثل 20% من النتيجة الإجمالية.
لمزيد من المعلومات عن التسجيل وشروطه برجاء زيارة موقع الجائزة: http://govapp-award.eg







المصدر: - مركز الإبتكار وريادة الاعمال