عدد الزيارات: 30

تاريخ آخر زيارة: 15:47:50 2019-07-17

رئيس جامعة بنها يشارك نادى أعضاء هيئة التدريس حفل إفطار رمضان

الخميس 30 مايو 2019 - 02:46:48
رئيس جامعة بنها يشارك نادى أعضاء هيئة التدريس حفل إفطار رمضان

شارك الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، والدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والعمداء وقيادات الجامعة، في حفل الإفطار الجماعي الذى نظمه مجلس إدارة نادى أعضاء هيئه التدريس بالجامعة برئاسة الدكتور عزت الخياط، وبحضور أعضاء مجلس إدارة النادى، وأساتذة الجامعة.
وهنأ رئيس الجامعة الأساتذة وأعضاء مجلس إدارة نادى هيئة التدريس، والعاملين، وطلاب الجامعة، بشهر رمضان، وقرب حلول عيد الفطر المبارك، معربًا عن سعادته بالتواجد وسط أساتذة وأسرة جامعة بنها في هذه الأجواء الرمضانية.
وقال السعيد، إن جامعة بنها تزخر بالكفاءات والخبرات المتميزة، مشيرًا إلى أنه اكتشف وجود عطاء كبير لعلماء وأساتذة جامعة بنها في المحافل الدولية، موجهًا الشكر لجميع قيادات الجامعة على ما قدموه. وشدد علي اعتزازه بقيادات الجامعة، مضيفًا: "نفخر بهم، وحريصين على الاستفادة من خبراتهم الطويلة".
وأكد رئيس جامعة بنها، أن الجامعة لها طبيعة خاصة بحكم موقعها الجغرافى المتميز فى قلب الدلتا، وقربها من القاهرة، ما يعطيها نوع من التميز والإنفراد ، ولابد من الاستفادة من هذه الميزة التنافسية الكبيرة.
وأضاف أن إدارة الجامعة تسعى بخطوات جادة نحو تحديث وتطوير بنيتها الأساسية، وبرامجها الأكاديمية، والبحثية، والبدء فى تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بالتعاون مع مجلس الوزراء، موضحًا أنه جارى استكمال الهياكل الأكاديمية والإدارية بالجامعة، والتأكيد على دعم المبادرات والأنشطة الطلابية داخل الكليات، والاستفادة من استثمار القيادات الطلابية، وطاقات الشباب داخل الجامعة، وتأهليها لتصبح قيادات المستقبل.
وأشار، رئيس الجامعة، إلى أنهم حريصين على تدعيم القيم والتقاليد الجامعية الإيجابية، وترسيخ ثقافة المؤسسة، والعمل الجماعي، والتوسع في تطبيق اللامركزية ومنح صلاحيات واسعه داخل الكليات، واستقلالية اتخاذ القرار مع تحمل المسئولية الواجبة، متابعًا: "عندنا مسئوليات وتحديات كبيرة وهدفنا جميعا مصلحة الجامعة، لتحقيق الرؤية التي تستحقها بحكم تاريخها الكبير".
وقال السعيد، إن الوحدات ذات الطابع الخاص، والبرامج الجديدة بالكليات هي مستقبل الجامعة باعتبارها أحد الروافد الأساسية للموارد المالية بالجامعة، ولابد من إدارتها بفكر ورؤية وخطة عمل مستقبلية واضحة، مشيرًا الى أن إدارة الجامعة قد وضعت رؤية للاسثمار الجيد لأرض الجامعة، بالعبور والاستفادة من موقعها المتميز من خلال إنشاء كليات مرتبطة بسوق العمل، سواء بالشراكة مع عدد من الجامعات الدولية، أو إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة.
من جانبه، قال الدكتور حسين المغربي إنه تم عقد لأول مرة اجتماع مجلس عمداء جامعة بنها في أرض الجامعة بالعبور؛ بهدف اطلاع عمداء الكليات على ما جرى استكماله من منشآت الجامعة ومناقشة استغلالها بالصورة المناسبة في أسرع وقت ممكن.
وأضاف المغربي أن الجامعة قد وضعت إطار مؤسسي شامل لجميع برامجها الجديدة لخدمة سوق العمل، مشيرا إلى أن الجامعة بها برامج جدية تلبي الاتجاهات الحديثة وتتواكب مع تطوير التعليم ويشرف على هذه البرامج أساتذة وعلماء دوليين.
وأكد نائب رئيس الجامعة: "نسعى حاليا إلى اعتماد هذه البرامج دوليًا وإلحاق الطلاب الوافدين بها، وكذلك الاستفادة من منشآت الجامعة الجديدة بالعبور في دراسة البرامج الجديدة".







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة