عدد الزيارات: 1436

تاريخ آخر زيارة: 08:20:34 2024-03-19

«السعيد»: الأعلى للجامعات يوافق على تغيير مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها .. وإنشاء قسم «للذكاء الاصطناعي»

الأحد 26 مايو 2019 - 10:02:41
«السعيد»: الأعلى للجامعات يوافق على تغيير مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها .. وإنشاء قسم «للذكاء الاصطناعي»

أعلن الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الأخير برئاسة الأستاذ الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الأستاذ الدكتور/ محمد لطيف - أمين المجلس ورؤساء الجامعات، على تغيير مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها، لتصبح كلية «الحاسبات والذكاء الاصطناعي»، وكذلك إنشاء قسم للذكاء الاصطناعي بالكلية.

وأكد رئيس جامعة بنها، أن تغيير مسمى كلية الحاسبات الى الحاسبات والذكاء الاصطناعى وإنشاء تخصص نوعي جديد بها يأتى تماشيًا مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل وتخريج شباب مؤهلين معرفيًا وابتكاريًا للمشاركة في صنع المستقبل، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى لأن يكون لها دور في التحول الرقمي في كل النواحي التعليمية والبحثية والإدارية.
ومن جانبها قالت الدكتورة/ هالة زايد - عميد كلية الحاسبات والمعلومات، إن تغيير مسمى الكلية مع إضافة قسم متخصص يعد نقلة كبيرة في تطوير التعليم بمجال تكنولوجيا المعلومات لمواكبة المتغيرات التكنولوجية السريعة التي يشهدها العالم وفي إطار اهتمام الدولة بالتحول الرقمي.
وأشارت إلى أن الكلية تشهد تطورًا غير مسبوق على كافة الأصعدة منذ نشأتها، وتحرص على أن تكون مشروعات تخرج الطلاب متوائمة مع الخطة العامة للدولة وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة «2030».


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة- إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها