عدد الزيارات: 134

تاريخ آخر زيارة:

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يكرمان طلاب المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر»

الأربعاء 22 مايو 2019 - 09:37:03
محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يكرمان طلاب المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر»

شهد الدكتور/ علاء عبد الحليم - محافظ القليوبية والدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها الإحتفالية التى نظمتها الجامعة لتكريم طلاب المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر» بحضور الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ هشام البطش - المشرف على تخطيط البرامج والوحدات ذات الطابع الخاص بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من عمداء الكليات وطه عجلان ووكيل وزارة التربية ومدير عام التعليم الفنى.
وفى كلمته وجه محافظ القليوبية الشكر للرئيس/ عبد الفتاح السيسى وإطلاق عددًا من المبادرات لصالح المصريين ومنها مبادرة صنايعية مصر.
وأعرب محافظ القليوبية عن سعادته بنجاح المبادرة الرئاسية «صنايعة مصر» فى مرحلتيها الأولى والثانية بجامعة بنها، مؤكداً أن صنايعية مصر مبادرة رئاسية كريمة تحمل الخير لشباب مصر، ولذا فإننا نجحنا في المحافظة وبدعم الجامعة وبالتنسيق مع التربية والتعليم في نجاح المبادرة.
وأكد المحافظ ضرورة تأهيل الطلاب للقيام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وخلق جيل من المدربين فى الحرف والصناعات المختلفة، مشيراً إلى أـن جامعة بنها قامت باستثمار الشباب في برامج تدريبية تؤهلهم لسوق العمل.
من جانبه أكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها أن المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر» مبادرة تحظى باهتمام الرئيس/ عبدالفتاح السيسى - رئيس الجمهورية مشيرًا إلى أن نجاح المبادرة حلقة من سلسلة النجاحات التى تسعى الجامعة لتنفيذها لخدمة شباب وأهالى القليوبية.
وأشاد السعيد بنجاح المبادرة الرئاسية (صنايعية مصر) فى مرحلتيها الأولى والثانية والتى استهدفت تدريب 410 طالب من طلاب التعليم الفني وتأهليهم للالتحاق بسوق العمل من خلال تدريبهم علي المهن الحرفية بأساليب علمية قادرة علي النهوض بتلك المهن.
وأضاف السعيد أن المرحلة الثانية فى المبادرة شارك فيها 8 كليات بالجامعة مؤكدًأ ضرورة بناء الإنسان المصري من خلال التعليم واكسابه المهارات اللازمة لسوق العمل والتحلي بالسلوكيات والأخلاق الإيجابية.
ووجه رئيس جامعة خلال الإحتفالية التحية للطلاب المشاركين فى المبادرة وحرصهم أن يؤدوا عملاً يحقق ذاتهم ويخدم مجتمعهم وبلدهم، كما وجه الشكر لعمداء الكليات والآساتذة على ما قدموه لطلاب التعليم الفنى خلال فترة انطلاق المبادرة بمرحلتيها الأولى والثانية.
بدوره قال الدكتور/ هشام البطش - المشرف على تخطيط البرامج أن جامعة بنها حرص فى المشاركة فى المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر» كأول جامعة مصرية قدمت برامج تدريبية لتاهيل الشباب لسوق العمل مشيراً إلى أن المرحلة الثانية لمبادرة «صنايعية مصر» انطلقت فى 8 كليات من خلال إعداد برامج تدريبية على مدى أسبوعين بواقع 30 ساعة تدريبية للمتدربين بهدف تدريب وتأهيل الكوادر الفنية لمواجهة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية مضيفا أن هذه المرحلة تأتي بمشاركة ومساهمة جمعية الشبان المسلمين والمستشار/ حمدى أبو العينين.
أما طه عجلان - وكيل وزارة التربية والتعليم فأكد أن مبادرة «صنايعية مصر» والتي تم تدشينها بجامعة بنها تعد من المبادرات الرائدة والتى تهدف لإنشاء بنية حقيقية للنهوض بالصناعة المصرية والصناعات الحرفية بالتعاون مع التعليم الفنى.
وأشار عجلان إلى أن محافظة القليوبية وجامعة بنها ومديرية التربية والتعليم بالقليوبية كان لهم السبق في تنفيذ هذه المبادرة على مستوي الجمهورية.
وقال المهندس/ الصادق السيد - مدير عام التعليم الفنى أن المبادرة تهدف لإنشاء بنية حقيقية للنهوض بالصناعة المصرية والصناعات الحرفية بالتعاون مع التعليم الفنى الذى يمثل قاطرة التنمية لمصر وأملها في النهوض بالصناعة والاقتصاد، ويمثل دعامة النهوض للوطن ويعد ركيزة قوية في عملية الإنتاج بأنواعها.


ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جوده - المكتب الإعلامى