عدد الزيارات: 93

تاريخ آخر زيارة:

طلاب آداب بنها يهدون رئيس الجامعة أول خريطة مجسمة لمصر ضمن مشروعات التخرج

الأربعاء 8 مايو 2019 - 08:50:29
طلاب آداب بنها يهدون رئيس الجامعة أول خريطة مجسمة لمصر ضمن مشروعات التخرج

أهدى طلاب قسم الجغرافيا بكلية الآداب بجامعة بنها الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة أول خريطة مجسمة لجمهورية مصر العربية ضمن مشروعات التخرج لطلاب الفرقة الرابعة والتى تعد أول خريطة لقسم الجغرافيا بالكلية.
جاء ذلك بحضور الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة عبير الرباط عميدة كلية الاداب.
من جانبه أثنى رئيس الجامعة على أعمال الطلاب، مؤكدا أن الجامعة حريصة على تنمية المواهب الطلابية وتقديم كافة الدعم لمشروعات الطلاب فى الكليات واستغلالها الاستغلال الأمثل في قطاعات الجامعة المختلفة.
ووجه السعيد التحية للطلاب، مشيدًا بما قدموه من أعمال واستخدام برامج نظم المعلومات الجغرافية في تصميم الخريطة ونحتها على لوح من الخشب الحبيبي كأحد المتبقيات الزراعية.
وخلال اللقاء كرم «السعيد» و«المغربى» وفد طلاب قسم الجغرافيا تقديرا لأدائهم المتميز في عملهم وإبداعهم فى مشروعات التخرج.
يذكر أن طلاب قسم الجغرافيا بكلية الآداب قد صمموا أول خريطة تضاريسية مجمسة لجمهورية مصر العربية لطلاب قسم الجغرافيا بالكلية.
واستخدم فى الخريطة ماكت خشبي ثلاثي الأبعاد يتم تنفيذه كجزء من مشروع التخرج لطلاب القسم بعنوان (المخلفات الزراعية وأضرارها وأهميتها وطرق إعادة تدويرها)، كما استخدم الطلاب برامج نظم المعلومات الجغرافية في تصميم الخريطة وقاموا بنحتها على لوح من الخشب الحبيبي كأحد المتبقيات الزراعية وتلوينها.
وجاء مشروع التخرج بإشراف الدكتور صابر أمين الدسوقي رئيس قسم الجغرافيا الأسبق، ووكيل الكلية الأسبق والدكتور إسلام سلامة مدرس الجيومورفولوجيا، والدكتور إسلام صابر مدرس نظم المعلومات الجغرافيا والجيومورفولوجيا.
وتكون فريق العمل من الطلاب: (أحمد محمد عطا، وشيماء أبو المعاطي، وإسراء محمود، وهدير إيهاب، وآية أشرف، ومحمد طه، وأميرة محمد، وهديل عواد، ونغم السيد، ونجوى إبراهيم، وآية جمال، ومي السيد، ومصطفي محمد، وأحمد رمضان، وإسلام ياسر، ومحمد رضا، وأحمد السيد، وأحمد محمد، وياسر زكريا، وإسلام محمد، وأحمد محمد عيد).







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة