عدد الزيارات: 149

تاريخ آخر زيارة:

زراعة بنها تشارك في الموسم الثاني من برنامج القاهرة تبتكر

الأحد 28 أبريل 2019 - 10:09:52
 زراعة  بنها تشارك في الموسم الثاني من برنامج القاهرة تبتكر

تشارك كلية الزراعة بمشتهر بجامعة بنها في الموسم الثاني من برنامج القاهرة تبتكر والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بإبتكار عن استخدام الأغلفة الذكية للكشف عن جودة وسلامة المنتجات الغذائية.
جاءت المشاركة تحت رعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها والدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة والدكتور/ ناصر الجيزاوى - وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.
وقال الدكتور/ محمد خيري - الأستاذ المساعد بقسم الصناعات الغذائية بالكلية وصاحب حقوق الملكية الفكرية للإبتكار أن التكنولوجيا متناهية الصغر من التكنولوجيات المبتكرة في الآونة الأخيرة حيث تلعب دورًا جوهرياً فى تحسين سلامة وجودة الأغذية، كما يعد إنتاج عبوات نانو ذكية تستطيع كشف فساد الأغذية هدفاً هاماً للكثير من أجهزة الرقابة على الغذاء وكذلك المستهلك. يعتبر المستشعر اللونى أحد تطبيقات النانو تكنولوجى التي اكتسب في الآونة الأخيرة الكثير من الاهتمام في مجال سلامة الأغذية.
واشار إلى أن الابتكار عبارة عن عبوة تتضمن مستشعر لونى يتضمن مجموعة من الصبغات المختلفة فى صورة جسيمات نانو، ومن ثم تتغير ألوان هذه الصبغات من لون إلى آخر بتغير جودة المنتجات الغذائية وخاصة المنتجات ذات الأصل الحيوان ومن مميزات الابتكار: سهل التمييز بالنسبة للمستهلك العادى أى كشف جودة المنتج واتصال المستشعر اللونى بالباركود الخاص بالمنتج الغذائي ومفيد بالنسبة لأسواق الأغذية التجارية الكبيرة التى تعتمد على الماسح الضوئي في عمليات البيع.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جوده - المكتب الإعلامى