عدد الزيارات: 1297

تاريخ آخر زيارة: 12:59:08 2024-03-19

خلال افتتاحه مؤتمر«الزراعة الحديثة وتكنولوجيا المعلومات» .. السعيد: حريصين على تشجيع البرامج الخاصة بجامعة بنها

الخميس 18 أبريل 2019 - 10:13:05
خلال افتتاحه مؤتمر«الزراعة الحديثة وتكنولوجيا المعلومات» .. السعيد: حريصين على تشجيع البرامج الخاصة بجامعة بنها

أكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها أن هناك تحديات كبيرة تواجهها الجامعات الحكومية مشيراً إلى أن المنافسة قوية وهو ما يتطلب التحرك سريعاً والعمل لتحقيق الرؤية التي تنشدها جامعة بنها مضيفاً أن كليات الجامعة تزخر بأساتذة وباحثين على مستوى في مختلف التخصصات.

أضاف السعيد أنه من هذا المنطلق سوف تعمل إدارة الجامعة على التوسع في تطبيق اللامركزية ومنح صلاحيات واسعه للعمداء داخل الكليات والوحدات التابعة لها واستقلالية في إتخاذ القرارات فى إطار من الضوابط الحاكمة وتحمل المسئولية الواجبة.
جاء ذلك خلال الكلمة التى القاها السعيد فى الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر العلمي السنوي الخامس الذى تنظمه كلية الزراعة بمشتهر عن «الزراعة الحديثة وتكنولوجيا المعلومات» وذلك بحضور الدكتور/ محمود عراقي - عميد الكلية وعدد من العمداء ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
أكد السعيد أن جامعة بنها حريصة على التواصل مع المجتمع المحلى كما أن إدارة الجامعة تولى اهتماماً كبيراً بالأبحاث العلمية التطبيقية التى لها مردود على المجتمع بكافة مؤسساته مشيراً إلى أن الجامعة تقوم تقريباً بنشر 1200 بحثاً علمياً سنوياً وهناك بعض الأبحاث التى تساهم بالفعل فى حل المشاكل الحقيقية فى المجتمع وطرق علاجها.
وأشار إلى أنه جارى تشكيل لجنة متخصصة لإختيار أفضل الأبحاث العلمية وعقد لقاء موسع مع المتخصصين لإعلان نتائج هذه الأبحاث لكسب ثقة المجتمع والتأكيد على أن الجامعة قادرة على مواجهة مشاكله والعمل تشجيع البرامج الخاصة بالجامعة وتطوير الوحدات ذات الطابع الخاص وذلك من خلال وضع رؤية وخطة عمل مستقبلية واضحة لها.
من جانبه قال الدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة أن انعقاد مؤتمر الكلية العلمى السنوى الخامس يأتى تماشياً مع مبادرة رئيس الجمهورية بأن عام 2019 هو عام التعليم فى مصر مشيراً إلى أن جميع الاقسام العلمية بالكلية نظمت خلال الأيام الماضية مؤتمرات علمية بحضور أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والشخصيات العامة بالمجتمع.
أشار العميد إلى أن الكلية تسعى دائماً للنهوض ببرامجها التعليمية من أجل رفع مستوى خريجها لكى تواكب متطلبات سوق العمل وتسعى لجذب مزيد من الطلاب الوافدين للدراسة بها وكذلك منح درجات علمية مشتركة فى الدراسات العليا مع جامعات دولية.
اضاف عراقى أن الدراسة قد بدأت ببرنامج «استصلاح واستزراع الاراضى الصحراوية» باللغة الإنجليزية وذلك لتلبية متطلبات المشروع القومى للمليون ونصف فدان مؤكداً أن الكلية أصبحت تضم 4 برامج خاصة كما بدأت الكلية ايضاً فى تنفيذ مشروع مشترك مع بعض الجامعات الصينية والتعاون مع مركز البحوث الزراعية لإنتاج أصناف جديدة من الأزر يتحمل الملوحة والجفاف لزراعتها فى الأراضى الصحراوية.
من ناحية أخرى استعرض الدكتور/ ناصر الجيزاوى - وكيل الكلية للدراسات العليا خلال المؤتمر أنشطة قطاع الدراسات والبحوث والعلاقات العلمية والثقافية كما استعرض الدكتور/ عادل بهنساوى - وكيل الكلية لخدمة المجتمع أنشطة القطاع وخطة عمل القوافل الزراعية وتدريب الطلاب وقدم الدكتور/ محمود الزعبلاوى - وكيل الكلية لشئون التعليم عرضاً عن خطة وأنشطة قطاع الطلاب بالكيلة.
وعلى هامش فعاليات المؤتمر كرم رئيس جامعة بنها وعميد كلية الزراعة عدداً من أعضاء هيئة التدريس المتميزين فى النشر الدولى بالكلية.


ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جوده - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها