عدد الزيارات: 189

تاريخ آخر زيارة:

المغربي يفتتح المؤتمر الطلابي الخامس والملتقي التوظيفي بكلية الطب البيطري

الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:12:46
المغربي يفتتح المؤتمر الطلابي الخامس والملتقي التوظيفي بكلية الطب البيطري

شهد الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، افتتاح فعاليات المؤتمر الطلابي والملتقى التوظيفي السادس الذي نظمته كلية الطب البيطري بمشتهر برعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة وجاء ذلك بحضور الدكتور/ محمد محمدي غانم - عميد الكلية والدكتور/ ياسر فؤاد - وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع، والدكتور/ حسام فؤاد - وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم، والدكتور/ أشرف عواد - رئيس وحدة الخريجين، والدكتورة/ أمل العسيلى - مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، والدكتور/ مجدى فؤاد - نقيب البيطرين بالقليوبية، وعدد من الشركات والمؤسسات العاملة فى المجال البيطرى.
وأشار المغربي إلي أن مناقشة دور المهارات الحديثة للتعليم الطبي البيطري وأهمية دور الطلاب في تطوير العملية التعليمية وأهمية رفع روح الإنتماء والولاء للوطن من خلال عدة محاور أهمها تطوير البرامج والمقررات وطرق التدريس والتعلم والإستراتيجية الحديثة للتقويم والإمتحانات والمشاركة الطلابية في تطوير البنية التحتية والمنشآت والحفاظ عليها. واشاد المغربي بالملتقى، موضحاً أنه يظهر هذه المرة بصورة طيبة بالإضافة إلى أن حجم المشاركات الفعلية من قبل الشركات المتنوعة يكشف عن النتائج الفعلية للملتقى.
وأضاف الدكتور/ محمد محمدى غانم - عميد الكلية، أن الملتقى يأتى ضمن الخدمات التى تقدمها الكلية لخريجيها على مدار الأعوام الماضية، حيث تهتم الكلية بإنشاء جسور من التواصل مع خريجيها، كما توفر فرص العمل بالشركات والمؤسسات التى لها علاقة بمجالات الدراسة بالكلية فضلاً عن توفير الفرص التدريبية للطلاب.
من جانبه أوضح الدكتور/ ياسر فؤاد مطاوع - وكيل كلية الطب الببيطرى بمشتهر لشئون خدمة المجتمع أن الملتقى التوظيفى اعتادت الكلية على تنظيمه بصفة دائمة من خلال التواصل مع الشركات والمؤسسات البيطرية والغذائية بسوق العمل لضمان الوظائف المناسبة والملائمة لخريجى الكلية.
وأشار مطاوع إلى أن الملتقى ضم الكثير من الفرص التأهيلية لطلاب الفرق المختلفة بالكلية، حيث يتم إلحاقهم ببعض الوظائف كنوع من تأهيلهم للإلتحاق بسوق العمل عقب الحصول على درجة البكالوريوس.
ومن جانبها أكدت الدكتورة/ أمل العسيلى - مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، أن الطب البيطرى يمثل خط الدفاع الأول عن صحة المواطنين، مشيرة إلى أنه يتم تنفيذ عدة حملات بيطرية قومية لمواجهة الأمراض الوبائية التى تصيب الثروة الحيوانية.
وشهد الملتقى قيام الشركات بعرض الفرص المتاحة للتوظيف، وانتهى الملتقى بتكريم مديرى الوحدات الخاصة بالكلية، والشركات المشاركة بالملتقى، وبعض أعضاء هيئة التدريس والطلاب المشاركين فى تنظيم الملتقى.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى