عدد الزيارات: 1024

تاريخ آخر زيارة: 10:21:18 2024-03-19

المغربي: جامعة بنها رائدة في تفعيل مبادرة «حياة كريمة» لتوفير مزيد من الرعاية للفئات الأكثر إحتياجاً

الاثنين 11 مارس 2019 - 09:42:42
المغربي: جامعة بنها رائدة في تفعيل مبادرة «حياة كريمة» لتوفير مزيد من الرعاية للفئات الأكثر إحتياجاً

أكد الدكتور/ حسين المغربي - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها على أن الجامعة تشارك بكثافة منذ شهر يناير الماضي في مبادرة «حياة كريمة» والتي أطلقها الرئيس/ السيسي في وقت سابق بهدف توفير المزيد من الرعاية والاهتمام بالفئات الأكثر إحتياجاً في المجتمع من خلال توفير حياة كريمة لهؤلاء وتحسين مستوياتهم المعيشية.

وأكد الدكتور/ المغربي أن جامعة بنها تسعى إلى النجاح في كافة الاتجاهات ومنها قطاع خدمة المجتمع بالجامعة من خلال مشاركة القطاع في مبادرة حياة كريمة، مشيراً أن الجامعة بصدد البدء في محو أمية المستفيدين من مشروع تكافل وكرامة بمحافظة القليوبية بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي من خلال المشاركة في مبادرة «لا أمية مع تكافل». وأضاف أن الجامعة ستقدم الدعم التعليمي لأبناء المستفيدين من المبادرة المسجلين بالمدارس من خلال مجموعات تقوية تقوم بها كليات التربية بالجامعة وفقا لما تم الإتفاق عليه مع وزارة التضامن الإجتماعي وتحقيقاً لضمان جودة التعليم، كما أن الجامعة تنظم العديد من القوافل العلاجية وتقوم كذلك بتوجيه الرعاية الصحية للمستفيدين من المبادرة «القري الأكثر إحتياجاً» التي يتم تحديدها بمعرفة مبادرة حياة كريمة، وكذلك الكشف المجاني عليهم بمستشفيات الجامعة .
وقال المغربي أن أساتذة وطلاب كلية الزراعة يقومون بتقديم الدعم والإرشاد الزراعي للمستفيدين من المبادرة، كما يتم تقديم الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية والداجنة من خلال القوافل البيطرية التي تجوب قرى المحافظة. وأكد المغربي أن أساتذة جامعة بنها المتخصصين سيقومون بقياس أثر تطبيق المبادرة بمحافظة القليوبية والتي يتم توثيق مشاركة الجامعة فيها. وكان الدكتور/ حسين المغربي قد حدد آليات ووسائل تطبيق الجامعة لمبادرة «حياة كريمة» في شهر يناير الماضي وتم توثيقها و تم مخاطبة نائب وزير التضامن للحماية الإجتماعية عند بداية مشاركة جامعة بنها في تنفيذ المبادرة ويتم إعداد تقارير دورية عنها تقدم للمجلس الأعلي للجامعات ، وأن الجامعة تعمل على تطويع كل إمكاناتها المادية والبشرية للمساهمة في نجاح المبادرة وخدمة أهالي محافظة القليوبية. الجدير بالذكر أن جامعة بنها تشهد حالياً المشاركة في عدد من المبادرات المختلفة التي تهدف لخدمة المجتمع المحيط كمبادرة «صنايعية مصر»، حيث تقوم كليات الجامعة بتدريب وتأهيل شباب محافظة القليوبية وطلاب الجامعة والتعليم الفني بالإضافة لأصحاب الأعمال اليدوية، علي الحرف اليدوية والمهن المختلفة مثل الكهرباء والسباكة والنجارة، لمواكبة إحتياجات سوق العمل من العمالة المدربة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها