عدد الزيارات: 169

تاريخ آخر زيارة:

عبدالحليم والمغربي يستعرضا إنجازات محافظة القليوبية والجامعة خلال شهر فبراير في مجلس جامعة بنها

الخميس 28 فبراير 2019 - 10:02:26
عبدالحليم والمغربي يستعرضا إنجازات محافظة القليوبية والجامعة خلال شهر فبراير في مجلس جامعة بنها

أكد الدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية أن المحافظة تسير بخطى متقدمة فى مجالات عديدة وتعمل علي فتح أفق جديدة للإستثمار في الصناعة والزراعة والتجارة، مشيراً أن الفترة القادمة سوف تشهد طرح المنطقة الإستثمارية بالخانكة ومساحتها 36 فدان على المستثمرين الجادي.
وصرح المحافظ أنه تم الإتفاق مع وزارة الإستثمار بالإستعانة بجامعة بنها وإمكانياتها وخبراتها كمكتب إستشارى حتى يمكن الإستفادة من هذه المنطقة المتميزة وإقامة العديد من المشروعات لخدمة أبناء القليوبية، مؤكداً علي قرب افتتاح مشروع صوامع الغلال بالخانكة بتكلفة بلغت 250 مليون جنيه وكذا مشروع تكرير البترول بمسطرد وتطوير الطريق المؤدي إلي المشروع بتكلفة تصل إلي 90 مليون جنيه.
جاء ذلك خلال حضوره مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس الجامعة وبحضور عمداء الكليات، مؤكداً أن المحافظة والجامعة يعدان نموذجاً مشرفاً للتعاون المشترك لخدمة المواطن.
وأضاف أن هناك أيضاً العديد من المشروعات فى مجال الصحة ووضع حجر أساس أول مركز لعلاج الحروق بالقناطر الخيرية كإهداء من الشيخ سلطان القاسمى لأهالى القليوبية. ومن جانبه أكد الدكتور/ حسين المغربي علي العلاقة التكاملية بين محافظة القليوبية وجامعة بنها ما يعود بالأثر الإيجابي علي المواطن القليوبي وتحسين الخدمات المقدمة إليهم.
وقدم الدكتور/ المغربي نبذه عن أهم الفعاليات التي نظمتها وشاركت فيها الجامعة خلال شهر فبراير الجاري ومنها دخول مبادرة «صنايعية مصر» حيز التنفيذ داخل جامعة بنها والتي أطلقها الرئيس/ عبدالفتاح السيسي بهدف تدريب طلاب الجامعة والتعليم الفني والشباب علي المهن الحرفية بأساليب علمية قادرة علي النهوض بتلك المهن، من خلال برامج خاصة بالتدريب والتأهيل اللازم لإعداد الكوادر الفنية لمواجهة إحتياجات سوق العمل من العمالة المدربة ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة.
وأضاف أن كلية التربية النوعية نظمت الملتقي العلمي الأول بعنوان «المؤسسات العلمية الأكاديمية لتكنولوجيا التعليم بين النظرية والتطبيق» وكذا نظمت كلية الهندسة بشبرا بمدينة أسوان المؤتمر الدولي الثالث للحفاظ علي التراث المعماري.
وصرح أن الجامعة شاركت في افتتاح فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية والسودانية والذى افتتحه الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور/ الصادق الهادى - وزير التعليم العالى والبحث العلمى السودانى، مشيراً أن الجامعة شاركت في الملتقي بمعرض تعليمي وبحثي كأحد آليات المشاركة بالإضافة إلي عقد إتفاقيات مشتركة بين جامعة بنها وعدد من الجامعات السودانية لدراسة تنفيذ مشروعات بحثية ذات الإهتمام المشترك خاصة في ظل توافق الكثير من المجالات بين البلدين المصري والسوداني.
وقال المغربي أنه تم عقد مجلس عمداء الجامعة السابق بأرض الجامعة بمدينة العبور بهدف إطلاع عمداء الكليات على ماتم استكماله من منشأت الجامعة ومناقشة استغلالها بالصورة المناسبة فى أسرع وقت ممكن فى ضوء الموافقات علي إنشاء كليات الصيدلة والعلاج الطبيعي والتربية الرياضية بنات، مضيفاً أنه تم أيضاً طرح باكورة إنتاج مشروع المزارع السمكية التى تم إنشائها بكلية الزراعة لتغطية إحتياجات السوق الخارجى من الأسماك «البلطى»، وسوف يتم طرح كميات من الإنتاج للجمهور بسعر التكلفة من خلال تنظيم معرض لمنتجات جامعة بنها.
وأضاف أنه يجري الأن متابعة تنفيذ أنشطة خطة الجامعة وكلياتها الإستراتيجية 2017:2022، من خلال وضع مؤشرات أداء محددة وقابلة للقياس لرصد نسب الإنجاز بصورة دقيقة و واقعية مع ربط مؤشرات أداء خطة الجامعة بمؤشرات أداء خطط الكليات، كما أنه تم إجراء اختبار «أون لاين» تجريبي لطلاب كلية طب بنها تمهيداً لإجراء الاختبار الموحد «أون لاين» علي مستوي كليات الطب بمصر في 7 مارس القادم.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى