عدد الزيارات: 64

تاريخ آخر زيارة:

ضمن مبادرة «صنايعية مصر»: التدريب علي أعمال الحياكة والتفصيل والحاسب الألي وأعمال التصنيع بكليات جامعة بنها

الأربعاء 27 فبراير 2019 - 08:56:16
ضمن مبادرة «صنايعية مصر»: التدريب علي أعمال الحياكة والتفصيل والحاسب الألي وأعمال التصنيع بكليات جامعة بنها

بدأت مبادرة«صنايعية مصر» التي أطلقها الرئيس/ عبدالفتاح السيسي حيز التنفيذ داخل جامعة بنها، وذلك بتوجيهات من الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتحت رعاية الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها وإشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.
وصرح الدكتور/ المغربي أن المبادرة تهدف إلي تدريب طلاب الجامعة والتعليم الفني والشباب علي المهن الحرفية بأساليب علمية قادرة علي النهوض بتلك المهن، مشيراً انه تم إعداد برامج خاصة بالتدريب والتأهيل اللازم لإعداد الكوادر الفنية لمواجهة إحتياجات سوق العمل من العمالة المدربة ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة.
ومن جانبه أكد الدكتور/ محمد إبراهيم - عميد كلية التربية النوعية ببنها أن الكلية بدأت في تدريب وتأهيل 20 طالبة من التعليم الفني علي أعمال الحياكة وتفصيل الملابس تحت إشراف قسم الإقتصاد المنزلي (ملابس ونسيج) وبمشاركة 4 أعضاء هيئة تدريس كمدربين، مضيفاً أن الكلية تشارك أيضاً ضمن المبادرة بتدريب 20 متدرب علي أعمال السكرتارية وبرامج الوورد والاكسيل من خلال إشراف قسم تكنولوجيا التعليم مشيراً أن أعمال المبادرة بالكلية يأتي تحت اشراف الدكتور/ ياسر إبراهيم - وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وقالت الدكتورة/ هاله زايد - عميد كلية الحاسبات والمعلومات أن الكلية تشارك في المبادرة من خلال تدريب 20 متدرب علي أعمال الحاسب الألي وتصميم صفحات الانترنت وصيانة أجهزة الحاسب.
وأكد الدكتور/ عارف سليمان - عميد كلية الهندسة ببنها علي بدء تنفيذ المبادرة بالكليه وذلك بتدريب 45 طالب من المدارس الفنية الميكانيكية علي أعمال التصنيع بواسطة التكنولوجيا الحديثة والحاسب الألي وكذا أعمال الخراطه والسباكه واللحام، مشيراً أن التدريب يهدف إلي صقل الجانب المهني والحرفي لدي المتدربين.
فيما صرح الدكتور/ شمس القرنفيلي - عميد كلية الفنون التطبيقية أن الكلية تشارك في المبادرة من خلال تدريب عدد من طلاب التعليم الفني علي برنامج الملابس والموضة وبرنامج تصميم وإنتاج الحلي.






ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى