عدد الزيارات: 129

تاريخ آخر زيارة: 11:04:40 2019-04-20

الأحد القادم .. انطلاق مبادرة «صنايعية مصر» بجامعة بنها

الجمعة 22 فبراير 2019 - 08:31:33
الأحد القادم .. انطلاق مبادرة «صنايعية مصر» بجامعة بنها

تنطلق الأحد القادم في جامعة بنها فعاليات مبادرة «صنايعية مصر» تحت رعاية الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس الجامعة، ويشرف على تنفيذ المبادرة الدكتور هشام البطش والدكتوره ايمان البيطار المشرفان علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وقال الدكتور المغربي أن تنفيذ المبادرة في جامعة بنها يأتي من خلال تدريب وتأهيل شباب محافظة القليوبية وطلاب الجامعة والتعليم الفني بالاضافة لأصحاب الأعمال اليدوية، علي الحرف اليدوية والمهن المختلفة مثل الكهرباء والسباكة والنجارة، مشيراً أن البرامج التدريبية التي أعدتها الجامعة تأتي تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "صنايعية مصر" لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة حيث يعاني المجتمع من عدم كفاية عدد الصنايعية المهرة وارتفاع مطالبهم المالية.
ومن جانبه قال الدكتور هشام البطش أنه من المقرر تنفيذ المبادرة بكليات الهندسة بشبرا والهندسة ببنها والتربية النوعية والعلوم والحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية، مضيفاً أنه تم اعداد برامج تدريبية علي مدي اسبوعين بواقع 30 ساعة تدريبية.
وأضافت الدكتوره ايمان البيطار أن جميع البرامج التدريبية سيتم تنفيذها مجانا وتعطي الجامعة في نهاية فترة التدريب شهادة للمتدربين باجتياز برنامج التدريب.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي