عدد الزيارات: 126

تاريخ آخر زيارة:

تعقيباً علي تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي .. المغربي: سنعمل علي جذب أكبر عدد من الطلاب الأفارقة بجامعة بنها

الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:28:54
تعقيباً علي تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي .. المغربي: سنعمل علي جذب أكبر عدد من الطلاب الأفارقة بجامعة بنها

طالب الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها بالعمل علي زيادة أعددا الطلاب الوافدين بالجامعة وعرض امكانيات جامعة بنها المادية والبشرية وبرامجها الدراسية في الدول الافريقية بما يهدف لجذب أكبر عدد من الطلاب الأفارقة، خاصة بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات علي تخفيض الحد الأدنى لقبول الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية بما يتلائم مع النظم التعليمية بالدول الأخرى.
جاء ذلك خلال ترأسه مجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة بحضور وكلاء الكليات، مشيراً أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019 يعد فرصة للتواجد العلمي المصري في كل الدول الافريقيه التي تربطنا بها علاقات تاريخيه متميزة.
ومن جهة أخري شدد المغربي علي سرعة اعلان النتائج النهائية لامتحانات نصف العام، حيث حدد نهاية الاسبوع القادم كحد أقصي للكليات التي لم تنتهي من اعلان نتائج الامتحانات بها.
وأضاف أن استراتيجيات التدريس الحديثة تعتمد علي دمج طرق التدريس المختلفة وكذا دمج أنواع التقييم المتعددة بحيث لا نعتمد علي طريقة بعينها ونترك الكل فكل اتجاه له مميزاته وعيوبه حسب طبيعة كل مادة تدريسية، مشيراً أن أول توصية لمؤتمر تطوير التعليم العالي الذي نظمته جامعة بنها في يناير الماضي هو اعادة النظر في اللوائح والتشريعات الخاصة بالتعليم العالي بما يدعم العملية التعليمية والبحثية وتطوير استراتيجيات التعليم والتعلم لاعداد الطلاب لمهارات القرن الواحد والعشرين.
وطالب المغربي باتخاذ كافة الاجراءات والاستعدادات اللازمة لتيسير اجراء الامتحان الموحد "أون لاين" والذي سيجري 7 مارس القادم لطلاب طب بنها وطلاب 20 كلية طب بشري علي مستوي الجمهورية ، مشيراً أن الامتحان يعد اختباراً لمدى جاهزيته وتعميمه على باقي الكليات فى مصر لمواكبة التغييرات العالمية.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي