عدد الزيارات: 1493

تاريخ آخر زيارة: 06:21:19 2024-03-19

في مجلس جامعة بنها .. عبدالحليم: الجامعة نجحت فى تنظيم مؤتمر مميز لتطوير التعليم العالي فى بداية عام التعليم .. المغربي: نجاح المؤتمر الدولي لتطوير التعليم جاء بالعمل الجماعي

الأحد 3 فبراير 2019 - 09:56:41
في مجلس جامعة بنها .. عبدالحليم: الجامعة نجحت فى تنظيم مؤتمر مميز لتطوير التعليم العالي فى بداية عام التعليم .. المغربي: نجاح المؤتمر الدولي لتطوير التعليم جاء بالعمل الجماعي

أشاد الدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية بنجاح المؤتمر الدولى لتطوير التعليم العالى فى ضوء المتغيرات والمعايير العالمية والذى نظمته جامعة بنها خلال الفترة من 22 إلى 23 يناير 2019، وأثني علي الجهد المبذول لانجاح المؤتمر الذي لاقى صدي كبير لما نوقش فيه علي مدي جلساته والخروج بتوصيات هامه تهدف لتطوير التعليم، مشيراً أن جامعة بنها سباقه في خدمة تطوير التعليم العالي في مصر.
جاء ذلك خلال حضوره مجلس جامعة بنها الذي ترأسه الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس الجامعة وبحضور عمداء الكليات.

واشار الدكتور المغربي أن المؤتمر شارك فيه علي مدي 9 جلسات علمية، 20 جامعة دولية وعربية ومصرية، حيث ألقي الدكتور ستيفن شادويك مدير التخطيط الاستراتيجي بجامعة بريستول البريطانية، محاضرة رئيسية عن آليات وسبل نجاح التخطيط الاستراتيجي في مؤسسات التعليم العالي.
ووجه الدكتور المغربي الشكر لجميع من شاركوا في نجاح هذا المؤتمر ، مشيراً أن المؤتمر جاء تفاعلاً مع المبادرة الرئاسية باعتبار عام 2019 هو عام التعليم في مصر ليتيح الفرصة لتبادل الأفكار الجديدة والخبرات والممارسات الجيدة بين المشاركين.
وقام الدكتور المغربي بعرض لأهم التوصيات التي خرج بها مؤتمر الجامعة الدولي والتي تنقسم الي توصيات علي المستوي القومي وأخري علي مستوي الجامعة، وقال المغربي أنه تم اليوم الموافقة واتخاذ الخطوات اللازمة لإنشاء استوديو تعليمي علي مستوي عالي بالجامعة لخدمة العملية التعليمية تنفيذا لاحد توصيات المؤتمر.
كما أضاف الدكتور عبدالحليم أن محافظة القليوبية استطاعت الفوز بمقعد في المجلس التنفيذي لعواصم الدول الافريقية وهو ما يساهم في زيادة العمق المصري في القارة الافريقية والذي تهتم به القيادة السياسية المصرية حيث أعلن الرئيس السيسي عن تولي مصر ادارة مقر الوحدة الافريقية هذا العام وكذا نقل مقر دول شمال افريقيا الي القاهرة، مشيراً أن القارة الافريقية متشوقة للدور القيادي لمصر. وأكد عبدالحليم علي أنه جاري الاعداد لمؤتمر افريقي دولي تنظمه محافظة القليوبية بالتعاون مع جامعة بنها، ويهدف الي تقييم العمق الافريقي لمصر من خلال دراسة عدد من الجوانب منها الطبية والهندسية كقوي ناعمة تتميز بها مصر في القارة الافريقية.
وأضاف الدكتور المغربي أن الجامعة بصدد البدء فى تنفيذ مبادرة صناعية مصر بالتعاون مع محافظة القليوبية لتدريب وتأهيل شباب المحافظة وصقل مهاراتهم فى بعض الحرف اليدوية التي يحتاجها المجتمع.

أخبار ذات الصلة

البث المباشر لفعاليات المؤتمر


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها