عدد الزيارات: 89

تاريخ آخر زيارة:

أمين اتحاد الجامعات العربية: التعليم خطوة من خطوات الاستثمار فى الإنسان

الأربعاء 23 يناير 2019 - 09:54:53
أمين اتحاد الجامعات العربية: التعليم خطوة من خطوات الاستثمار فى الإنسان

أعلن الدكتور/ عبدالرحيم الحنيطي - الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية أن الاتحاد أطلق عددا من المشروعات التي تهدف للارتقاء بالتعليم العالي بما يليق بطموح المجتمعات العربية، حيث تم عقد الورش والدورات التي تعزز جودة التعليم لدى الأساتذة والجامعات العربية لتحقيق معايير الجودة بشكل أساسي.
وأضاف أنه يجرى العمل على تبني برنامج تصنيف عربي للجامعات العربية وفق معايير عالمية تتفق وخصوصية البيئات للجامعات العربية، كما أن الاتحاد يتبنى برنامج الإطار العربى للمؤهلات والذى يهدف إلى تعزيز الثقة والمصداقية فى المؤهلات العربية وتشجيع التبادل بين طلاب الجامعات.
جاء ذلك خلال كلمة الحنيطي في افتتاح المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية والمقام بجامعة بنها تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى وافتتحه الدكتور حسين المغربى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها والدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية وبحضور وفود من جامعات مصرية وعربية ودولية.
وأشار الحنيطى إلى أن المؤتمر يعالج موضوعا غاية فى الأهمية وهو تطوير التعليم العالى فى ضوء المتغيرات والمعايير العالمية والتى لابد، وأن يكون منطلقا حقيقيا وفاعلا لترجمة المعارف والخبرات التى تبنيها الجامعات العربية لتكون واقعا ملموسا يلبى احتياجات الإنسان العربى ويواكب مسيرة النمو فى مختلف مستوياته الإنسانية والاقتصادية والفكرية.
وأكد الأمين العام المساعد أن التعليم وتبادل الخبرات خطوة من خطوات الاستثمار فى الإنسان، مضيفا أن العالم الآن يتغير ومحور هذا التغيير هو التعليم ومؤسساته والجامعات العربية محطة أساسية فى مواكبة هذا التطور ومسايرة المعايير العالمية من خلال برامجها الأكاديمية والتركيز على جودة المنتج العلمى لجمعاتنا العربية.

كلمة الأستاذ الدكتور/ عبدالرحيم الحنيطي - الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية

البث المباشر لفعاليات المؤتمر







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي