عدد الزيارات: 1332

تاريخ آخر زيارة: 06:01:50 2024-03-19

المغربي يترأس مجلس العمداء والاجتماع التحضيري للمؤتمر الدولى الذي تنظمه جامعة بنها عن تطوير التعليم

الاثنين 21 يناير 2019 - 11:37:50
المغربي يترأس مجلس العمداء والاجتماع التحضيري للمؤتمر الدولى الذي تنظمه جامعة بنها عن تطوير التعليم

ناقش مجلس عمداء جامعة بنها في جلسته الأخيرة في حضور عمداء الكليات، الاستعدادات النهائية للتحضير للمؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية والذي تنظمه الجامعة خلال الفترة من 22 إلى 23 يناير الحالي، حيث ستقوم كليات الجامعة بعرض تجاربها في تطوير التعليم العالي وعمليات الجودة والاعتماد الاكاديمي والتخطيط الاستراتيجي.

كما ترأس الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعه بنها اجتماعاً تحضيرياً للوقوف علي أخر استعدادات الجامعة لتنظيم المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية والمقام خلال الفترة من 22 إلى 23 يناير الحالي، جاء ذلك بحضور الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة السابق للدراسات العليا وأمين المؤتمر، والدكتور/ عبدالرحيم شولح - نائب رئيس الجامعة الأسبق للدراسات العليا ورئيس اللجنة العلمية، والدكتور/ ناصر الجيزاوى - المشرف على العلاقات العلمية والثقافية ورئيس اللجنة المنظمة.
وأكد الدكتور المغربي أن المؤتمر يقام برعاية وحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية.
وقال المغربي أن تنظيم هذا المؤتمر في بداية عام 2019 والتي خصصته القيادة السياسية ليكون عام التعليم في مصر، سيتيح الفرصة لتبادل الأفكار الجديدة والخبرات بين المشاركين محلياً وإقليمياً ودولياً في مجال تطوير التعليم العالي.
كما أكد المغربي علي توزيع مهام اللجان التي تم تشكيلها في وقت سابق لتتولي الاعداد لكافه الترتيبات الخاصه بالمؤتمر، ومنها لجنة استقبال الضيوف وتسجيل الحضور ولجان الدعم الفني والاعلام.
وأضاف أن المؤتمر يشارك فيه كمتحدث رئيسي الدكتور ستيفن شادوك مدير التخطيط الإستراتيجي بجامعة بريستول البريطانية والذي له اسهامات عديدة في رفع التصنيف الدولي للكثير من الجامعات البريطانية، والدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق والأمين العام لإتحاد الجامعات العربية والدكتور عبدالرحيم الحنيطي الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية.
كما يشارك فى المؤتمر الدكتور سلطان أبوعرابى رئيس اتحاد الجامعات العربية الروسية والأمين العام الأسبق لاتحاد الجامعات العربية والدكتور سعد الزهرانى نائب رئيس جامعة شقراء بالسعودية والدكتوره خلود الحساني نائب الرئيس بجامعة شقراء بالمملكة العربية السعودية والدكتوره يوهانسن عيد رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالإضافة إلى خبراء دوليين في مجال تطوير التعليم العالي، لإتاحة الفرصة لتبادل الأفكار الجديدة والخبرات بين المشاركين محليًا وإقليميًا ودوليًا في مجال تطوير التعليم العالي.
الجدير بالذكر أن الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي والجودة والإعتماد الأكاديمي وتصنيف الجامعات والبحث العلمى ودوره فى تحسين التصنيف وحوكمة الإدارة الجامعية واعداد القيادات الجامعية، من أهم المحاور الرئيسية للمؤتمر.
بالاضافة أن المؤتمر يشارك فى فعالياته عدد من الجامعات الدولية والعربية بالمملكة المتحدة والسعودية والأردن وليبيا وعدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وممثلين من وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات، وأن المؤتمر يتضمن عقد اكثر من 9 جلسات علمية مختلفة يتحدث خلالها أكثر من 60 متحدث يتناولون ابحاث ومحاور المؤتمر، كما يقام علي هامش المؤتمر معرض للبرامج الجديدة بالجامعة والتي وصل عددها الي 28 برنامج، وتنتهى الفعاليات بتنظيم حفل للموسيقى والاغانى الوطنية والفنون الشعبية يقدمها منتخب الكورال بالجامعة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها